فيضانات تضرب فرنسا.. إعلان حالة الإنذار البرتقالي في 4 أقاليم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية حالة "الإنذار البرتقالى" فى 4 أقاليم بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات حيث أن الاضطرابات الجوية فى طريقها إلى شرق البلاد.

وقالت الهيئة - حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية اليوم الخميس، إن حالة "الإنذار البرتقالى" ستمتد بسبب فيضانات الأمطار إلى منطقتين جديدتين في "أوفيرن-رون ألب" وهما إقليمي "الأين" و"إزار"وذلك اعتبارا من الرابعة مساء (حسب التوقيت المحلي لفرنسا)، كما يتأثر إقليما "دروم" بجنوب شرق فرنسا و"الأرديش" بهذا الإنذار اعتبارا من الساعة الثانية بعد الظهر اليوم الخميس، (حسب التوقيت المحلي للبلاد).

وأوضحت الهيئة، أن "الاضطراب النشط الذي سيجلب تراكمات قوية جدا في وسط الشرق فى الجزء الثانى من اليوم، يمتد إلى الساعة 5 صباحا من "فونديه" غرب فرنسا إلى "نورماندي" شمال غرب البلاد.

وفي الساعات الأخيرة، تم قياس كميات كبيرة من الأمطار التراكمية في الشمال الغربي: 50 ملم من الأمطار في مدينة "فان" في إقليم الشمال الغربي لفرنسا و46 ملم في بلدية أوري بإقليم موربيهان (في منطقة بروتاني في شمال غرب فرنسا) و43 ملم في "لا شابيل بوكسيك" بإقليم إيل وفيلان.

وفي جنوب شرق البلاد، تراوحت هذه الكميات التراكمية بين 51 و48 ملم على التوالي في بلدية "بيجوما" الفرنسية في إقليم الألب البحرية من منطقة بروفنس ألب كوت دازور في جنوب شرق فرنسا- ومدينة "أنتيب" (بالألب البحرية).