فيكتور جوميز حكم نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والوداد..المليونير الذي لايحبه موسيماني

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشكل رسمي، طاقم حكام نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، والمقرر لها يوم 30 مايو الجاري على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء .

وجاء طاقم التحكيم الخاص بمباراة الأهلي والوداد على النحو التالي :

فيكتور جوميز حكم ساحة.

الحكم المساعد الأول: زاخيل ثوسي سيويلا «جنوب إفريقيا».

الحكم المساعد الثاني: سورو باتسوان «ليسوتو».

الحكم الرابع :الجنوب إفريقي هيلدر مارتينيز.

حكم فيديو أول: باملاك تيسيما.

الحكم المساعد الأول لتقنية الفيديو: السوداني محمد عبدالله.

الحكم المساعد الثاني لتقنية الفيديو: التونسي هيثم قيراط.

إبراهيما سنجاري منسق عام للمباراة.

وقررت لجنة حكام 'الكاف' الاعتماد على خدمات الجنوب إفريقي فيكتور جوميز لقيادة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، رغم أنه هو من قاد مباراة إياب نصف النهائي بالدار البيضاء بين الوداد الرياضي وبيترو أتلتيكو الأنجولي، فيما اعتمدت على الزامبي جاني سيكازوي حكما لنهائي كأس 'الكاف' بين نهضة بركان وأورلاندو بيراتس.

موقع قناة « صدى البلد»، يستعرض السيرة الذاتية للحكم الجنوب إفريقي، في التقرير التالي:

فيكتور جوميز، ولد فى عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرج 15 ديسمبر عام 1982، واحدا من حكام النخبة المميزة داخل قارة أفريقيا. حصل الحكم ذو الأصول البرتغالية، على الشارة الدولية عام 2011، وأطلق عليه لقب ملك ضربات الجزاء، بسبب احتسابه ضربات جزاء بغزارة في معظم المباريات التي أدارها تحكيميا خلال مسيرته التحكيمية.

وفيكتور جوميز، هو رجل أعمال، حيث هذا هو عمله الأساسي، وذلك بجانب التحكيم الذي يأتي كهواية للحكم الجنوب أفريقي، كما إنه يملك طائرة خاصة به، وقد رفض رشوة مغرية من نادٍ نيجيري في أبريل من عام 2018، حيث أعلن الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، إن نادي بلاتو يونايتد النيجيري قد عرضوا على جوميز، رشوة قدرها 30 ألف دولار للتلاعب في نتيجة مباراتهم مع اتحاد العاصمة الجزائري في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وقاد الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز 17 مباراة للمصريين في مختلف البطولات، حققوا 12 انتصارًا، وخسروا 4 مباريات، وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة مع صافرته، وأدار فيكتور جوميز 8 مباريات للأهلي، فاز الفارس الأحمر في 5 مباريات، وخسروا 3 مباريات، بينما أدار 3 مباريات للزمالك، فاز الأبيض في مباراتين، وخسر مباراة وحيدة، وأدار مباراة لبيراميدز فاز بها الفريق السماوي، كما أدار الحكم الجنوب إفريقي 4 مباريات لمنتخب مصر، فاز فيها الفراعنة جميعًا، كما أدار مباراة لمنتخب مصر تحت 20 عاما، انتهت بالتعادل.

ويشتهر  فيكتور جوميز في جنوب إفريقيا بالإفراط في إشهار البطاقات الحمراء واحتساب ركلات الجزاء، وهذا سبب في أن يجعل أن موسيماني المدير الفني للأهلي  لايحبه بحكم المباريات التي أدارها الحكم مع فريقه السابق صن داونز.

قال موسيماني عنه إنه حكم مميز لكنه مندفع في قراراته، حيث أتهمه موسيماني في وقت سابق أنه يبحث عن الأضواء خلال إدارته للمباريات.

خالد جلال يعلن تشكيل فريق البنك الأهلي لمواجهة الأهلي

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد والقنوات الناقلة