فيلم بنات ألفة لـ هند صبري يحصد 3 جوائز في مهرجان كان السينمائي

فاز فيلم بنات ألفة للفنانة هند صبري بجائزة «العين الذهبية» ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، وهي الجائزة الثالثة بعد أن حصد العمل جائزتي.

جوائز مهرجان كان السينمائي

حصد فيلم بنات ألفة جائزة «السينما الإيجابية» أيضًا، التي تُمنح للفيلم الطويل الأكثر إيجابية في قائمة الأفلام المترشحة بالمسابقة الرسمية ضمن مهرجان كان السينمائي، وحصل على «تنويه خاص» من لجنة جائزة الناقد فرنسوا شالي التي تقدمها جمعية فرنسوا شالي منذ 27 سنة على هامش المهرجان.

وفاز الفيلم السوداني وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفاني بجائزة الحرية ضمن مسابقة قسم نظرة ما، وهي المسابقة الثانية بعد المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي الدولي.

هند صبري فيلم بنات ألفة هند صبري فيلم بنات ألفة

جوائز قسم نظرة ما في مهرجان كان السينمائي 2023

تضم جوائز قسم نظرة ما في مهرجان كان السينمائي 2023 فوز فيلم كذب أبيض، بجائزة الإخراج، كما حصد الفيلم المغربي العصابات جائزة لجنة التحكيم.

وفاز الفيلم الأردني إنشالله ولد للمخرج أمجد الرشيد بجائزتين، وذلك ضمن أولى مشاركات الأردن في مهرجان كان السينمائي، حيث حصد جائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل.

حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدورة 76

ويشار إلى أن الفيلم المصري «عيسى» للمخرج مراد مصطفى، فاز بجائزة «رايل الذهبية» في منافسته بمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، حيث تُمنح هذه الجائزة لأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بعد تصويت لجنة تحكيم خاصة مكونة من 100 عضو وناقد سينمائي.

يشار إلى أن حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدورة 76 يقام الآن في فرنسا، ويشهد حضور كوكبة كبيرة من نجوم الفن وصناع السينما حول العالم.

حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2023 حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2023

حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2023 حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2023

حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2023 حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2023

10 صور جديدة لـ أمينة خليل في مهرجان كان السينمائي

موعد حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2023 وتوزيع الجوائز

جورجينا تثير الجدل بإطلالتها الذهبية بمهرجان كان السينمائي.. صور

نادين نسيب نجيم في مهرجان كان السينمائي لأول مرة

أمير المصري مدرس باليه بمهرجان كان السينمائي من خلال فيلم Club Zero