في أول كلمة لها بعد تعافيها من كورونا.. نشوى الديب تطالب المتعافين بالتبرع بالبلازما

 

وجهت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، الشكر للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، والمستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، والنائب مصطفى بكري، عضو المجلس، لاهتمامهم بمتابعة حالتها الصحية خلال فترة مرضها بفيروس كورونا المُستجد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، والتي شهدت إلقاء النائبة نشوى الديب لأول كلمة لها بالجلسة بعد تعافيها من فيروس كورونا المُستجد.

كما وجهت النائبة الشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لما لاقته من اهتمام بمستشفى العزل بالعجوزة، قائلة: 'في البداية كنت مرعوبة وقلبي مقبوض إن أنا هتحجز في مستشفى حكومي وكنت خايفة من مستوى الرعاية الطبية'، وأكملت: 'لكن في الحقيقة وجدت في مستشفى العجوزة خدمة متميزة وأطباء وطاقم تمريض على قدر المسئولية'.

وخضعت النائبة نشوى الديب للحجر الصحي في المنزل بعد ثبوت تعافيها من الإصابة بفيروس كورونا وإجرائها مسحة لمرتين ثبتت سلبية الإصابة، مشيرة إلى أنها لن تتمكن من حضور الجلسات العامة غدا نظرا لتوصيات الأطباء بالتزام المنزل مدة 14 يوم جدد للضمانة.

وأوضحت إنها ستتوجه للتبرع بالبلازما بعد مرور14 يوما من ثبوت المسحة السلبية الثانية بإصابتها بفيروس كورونا، مشيدة بما تقوم به الأطقم الطبية في مصر من رعاية صحية متميزة لمرضى كورونا والتركيز على زيادة الحافز النفسي لديهم.

وقالت: إنها أثناء تلقيها العلاج في إحدى المستشفيات التابعة للحكومة وجدت اهتماما من الرعاية الصحية بشكل لافت وإرسال مع وجبات الطعام مع كروت تحفيزية للمريض خاصة وأن العامل النفسي في ذلك أساس لتعافى المريض، وهو ما يسهم في فقدان الصورة الذهنية المتخذة عن المستشفيات الحكومية.

وطالبت عضو مجلس النواب، جميع المتعافين بالتوجه لمراكز نقل الدم للتبرع ببلازما الدم وهو نوع من الشكر العملي على نعمة الشفاء بعد البلاء وتقديم يد العون للمصابين الآخرين ومساعدتهم على تجاوز هذه المنحة خاصة وأنه ويصل عدد المستفيدين من البلازما 2 مصابين، قائلة: هو واجب حتمي على كل متعافي ومن العيب والحرام أن يبخل أحد بذلك ويمتنع عل تقديم هذا الخير لأي مصاب وهو أقل شكر لله على نعمة الشفاء بعدما كنا قريبين من الموت.

9 تشريعات و3 اتفاقيات دولية و12 طلب مناقشة عامة أمام جلسة البرلمان

من ضمنهم حالة تبلغ 90 عاما.. خروج وتعافي 13 من مصابي كورونا ببني سويف