في الذكرى الـ9 لوفاة عامر منيب : «تزوج من خارج الوسط الفني..ورحل بعد معاناة مع سرطان القولون»

رحل بجسده ولم ترحل أعماله، صوته العذب دخل إلي قلوب الجماهير، وطلته البهية ساعدت في انتشاره فنياً، الفنان عامر منيب الذي يحل اليوم الذكري الـ9 لوفاته، اشتهر بأغانيه المميزة، و قدم خلال مشواره الفني أعمالاً قليلة لكن الجمهور أحبها كثيراً، وارتبطت معهم بذكريات لا تنسى.

  • حياتة الأسرية

عامر منير نشأ وسط عائلة فنية، حيث أن جدته هي الفنانة الراحلة ماري منيب. انتقل عامر منيب إلى منزل جدته بشبرا مع شقيقه الأكبر (جمال) وشقيقتيه الصغريان (أميرة) و(أمينة).

اعتاد عامر الذهاب مع جدته إلى مسرح نجيب الريحاني لمشاهدة أعمالها وأعمال زملائها من الفنانين، وكان مولعاً بالمسرح والتمثيل رغم عشقه الشديد للغناء.

  • بداية حياته الفنية

بعد أن توفيت جدته عندما كان في السادسة من عمره، نعاه زملائها في مجال الفن وعاد إلى حضن والده، كان من الطلبة المتفوقين دراسياً في صفه، وتخرج في كلية التجارة بجامعة عين شمس بعد حصوله على البكالوريوس بتقدير جيد جداً وأصبح معيداً بجامعته، وكان يقضي أوقات الفراغ بالغناء لمشاهير الطرب مثل الراحل عبد الحليم حافظ .

استمع عامر منيب لنصيحة حلمى بكر، وبدأ مشواره الغنائى الناجح، حتى أتيحت له الفرصة لخوض مجال التمثيل، ولكن لم يكن له سوي 4 تجارب سينمائية فقط .

  • أعماله خلال مشواره الفني

قدم عامر منيب 12 ألبوما غنائيا، كان معظمها من الأغاني الرومانسية، وكانت آخر البوماته 'حظي من السما' في عام 2008. وطُرحت بعد وفاته اغنية 'جيت على بالي' التي قدمها كسنغل، وغناها ايضا مع الفنانة لطيفة التونسية، كما قدم 4 أفلام سينمائية منهم 'الغواص' مع داليا البحيري وفيلم 'كامل الأوصاف' الذي شاركته بطولته حلا شيحة وكان أول عمل تظهر فيه بالحجاب .

  • حياته الأسرية

تزوج من خارج الوسط الفني من السيدة إيمان الألفي وقد لُقب بين زملائه من الفنانين بأبو البنات، اذ انه رُزق بثلاث بنات هن مريم وزينة ونور .

  • الصرع مع المرض

عاني عامر منيب خلال أيام الأخيرة عامين من آلام سرطان القولون، وأجرى جراحة في ألمانيا حيث تم استئصال جزء من القولون، وواجه شائعة وفاته، حيث قام بطرح تسجيل صوتي لجمهوره للرد على الشائعة طالبا منه الدعاء له، ذلك قبل أن تتدهور حالته مرة أخرى ليدخل مستشفى دار الفؤاد، وقبل وفاته بأيام دخل في غيبوبة تامة بعد تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، إلا أن توفي يوم 26 نوفمبر2011 .

نجوم رحلوا عن عالمنا باكرًا .. من علاء ولى الدين وعامر منيب حتى هيثم أحمد زكى

أخر أعماله «على قد المسئولية».. وفاة الملحن خالد عادل بعد صراع مع المرض

 

 

 

عامر منيب عامر منيب