في اليابان.. رجل يشعل النار في قطار ويجرح 15 شخصًا بسكين.. فيديو

هاجم شخص، اليوم الأحد، ركاب قطار في العاصمة اليابانية طوكيو بسكين وأشعل حريقًا على متنه؛ حيث أصاب عدة أشخاص بجروح وبينهم إصابة خطيرة.

وبحسب مقطع فيديو تم تداوله عبر موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، ظهر ركاب قطار يهربون من النوافذ بعد توقف القطار في إحدى محطات ضواحي طوكيو الغربية.

الجاني

ونقلت وسائل إعلام محلية، إصابة 8 أشخاص، على الأقل، وإصابة 15 شخصًا؛ بعدما سكب الرجل سائلًا، لم يتم تحديد مكوناته، داخل القطار وأضرم النار.

وأوقفت السلطات اليابانية الجاني، دون الإفصاح عن مزيد من المعلومات عن الواقعة. ووقع الاعتداء بينما كانت مراكز التصويت تغلق أبوابها حيث تُنظم اليوم الانتخابات التشريعية.

جرائم نادرة

ووفق ما نقلت العربية. نت، نادرًا ما تُرتَكب جرائم عنيفة في اليابان التي تفرض قوانين مشددة على حيازة الأسلحة النارية؛ لكنها تشهد أحيانًا جرائم عنيفة باستخدام أسلحة أخرى.

هجومان

وفي شهر أغسطس الماضي، وقع هجومان آخران على متن وسائل المواصلات العامة في طوكيو. وفي مطلع أغسطس، أيضًا، وأثناء الألعاب الأولمبية في العاصمة؛ أصيب 10 أشخاص في الضواحي نتيجة هجوم بسكين على قطار.

الجناة

ويوم 24 من ذات الشهر، أصيب شخصان بحروق بحمض الكبريت في محطة مترو بالعاصمة؛ وتمكنت السلطات من إلقاء القبض على المشتبه بهما في الحادثتين، وهما يابانيان الجنسية.

 

مشهد يحبس الأنفاس.. ثوران بركان في اليابان وتحذير من تطاير الصخور.. فيديو

أجمل رياضية بالعالم.. «طوكيو» أصابتها بخيبة الأمل وعالم الأزياء عوضها الإخفاق