في ذكرى ميلاده.. قصة تامينو ونقل جينات محرم فؤاد خارج البلاد

تحل ذكرى ميلاد الفنان محرم فؤاد اليوم الأحد الموافق له 25 يونيو، حيث وُلد في مثل هذا اليوم عام 1934، ورحل عن عالمنا يوم 27 يونيو عام 2002 تاركًا إرثًا فنيًا كبيرًا.

ذكرى ميلاد محرم فؤاد

لا تعد الأغاني والألحان هو الأرث الوحيد الذي حمل اسم الفنان محرم فؤاد بعد وفاته، لكن الجينات الفنية انتقلت إلى الجيل الثالث من عائلته ليس داخل مصر ولكن خارجها.

«تامينو» هو الاسم الذي أعاد الفنان الراحل محرم فؤاد، حيث عرفه الكثيرين من محبي الموسيقى في بلجيكا، ومع شهرته اكتشف الجمهور أن جذوره تعود إلى الفنان الراحل الذي يعتبر جده.

محرم فؤاد محرم فؤاد

حفيد محرم فؤاد

حفيد محرم فؤاد يدعى تامينو أمير محرم فؤاد، وأطلقت وسائل الإعلام الأجنبية عليه لقب «صوت النيل الجديد»، نسبةً إلى لقب جده «صوت النيل».

قال الفنان الشاب تامينو في تصريحات تلفزيونية لها إن جده رحل وهو في الخامسة من عمره، وبالتالي لا يتذكره بشكل جيد، لكنه تعرف إليه من خلال الموسيقى الخاصة به، أما «تامينو» بدأ مشواره الفني وهو في 17 من عمره، عندما ألتحق بمعهد أمستردام الملكي المتخصص في الموسيقى.

تامينو حفيد محرم فؤاد تامينو حفيد محرم فؤاد

تامينو صوت النيل الجديد

وشارك في مجموعة كبيرة من الحفلات الموسيقية والمهرجانات الغنائية في أنحاء أوروبا حتى أصدر ألبومه الأول بعنوان «Amir» عام 2018، وفاز بجائزة «Anchor» في مهرجان ريبربان الألماني، وتم ترشيحه لخمس جوائز «MIA» في بلجيكا.

وفي 2022، أصدر أغنية «The First Disciple» بعد توقف استمر عامين وهي أول أغنية من ألبومه الثاني «Sahar».

محرم فؤاد محرم فؤاد

أسرار محرم فؤاد

للفنان محرم فؤاد العديد من الأسرار حيث اختار له موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب اسمه الفني ليقوم بأول بطولة سينمائية له في فيلم حسن ونعيمة.

ومن بين الألقاب التي اشتهر بها بجانب «صوت مصر»، و«فارس الأغنية المصرية»، و«المغنواتي»، وكان قد نقله فيلمه الأول من حياة الفقر إلى الشهرة، وسافر لحضور مهرجان برلين السينمائي، بجانب صوفيا لورين، وريتا هيوارث، وإستر وليامز، وفان هيفلين.

وفيما يخص حياته الشخصية، تزوج 6 مرات أولهم تحية كاريوكا، ثم سيدة أجنبية، والزوجة الثالثة هي اللبنانية ماجدة بيضون وله منها ابنه الوحيد وحفيده منه المطرب البلجيكي تامينو محرم فؤاد، والزوجة الرابعة هي ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، ثم الفنانة عايدة رياض وآخر زيجاته المذيعة منى هلال.

محرم فؤاد محرم فؤاد

محرم فؤاد محرم فؤاد

تامينو حفيد محرم فؤاد تامينو حفيد محرم فؤاد

محرم فؤاد محرم فؤاد