في ذكرى ميلاد أقوي صوت في السينما «سامي العدل».. عرض على عمرو دياب 50 مليون للعودة للتمثيل

واحد من الفنانيين أصحاب الحضور الذين تركوا بصمة فنية رائعة فى معظم أعماله، تحل اليوم ذكري ميلاد سامي العدل صاحب أقوي صوت فى السينما والذي رحل عن دنيانا، تاركاً تاريخ من الأعمال الخالدة فى السينما والتليفزيون والمسرح.

خلال سنوات ما قبل الرحيل كان سامي العدل أيقونة فى الأعمال السينمائية الشبابية وقتها، حيث شارك فى عشرات الأفلام التي لاقت نجاحا كبيرا وكانت بداية لجيل جديد من النجوم فى السينما المصرية، ورغم شخصياته القاسية التي تميز بتقديمها فى أعماله إلا أن كل من أقترب من الراحل سامي العدل يعلم جيدا أنه صاحب قلب طيب .. وحب للخير .. وصديق مخلص للجميع.

ويحل اليوم ذكري ميلاده الـ74، فلقد كانت تربطه علاقة صداقة مع عدد من الوسط الفني، من أبرزهم الفنان عمرو دياب الذي غاب عن التمثيل بعد تقديمه تجربة 'ضحك ولعب وجد وحب' عام 1993 ولكن العلاقة التي جمعت بين 'عمرو' و'العدل' سمحت أن يعرض عليه الأخير العودة إلي التمثيل مرة أخري، وعرض على الهواء مباشرةً عبر لقائه مع الإعلامية وفاء الكيلاني أجر يصل إلي 50 مليون جنيه، لأنه كان يعلم جيداً إنه إذا وافق علي تقديم عمل فني ستتخطي إيراداته الـ 100 مليون جنيه .

طالب عور دياب بالعودة إلى التمثيل

وأكد 'العدل' وقتها أن الهضبة تعاقد معه على فيلم عام 98 ولم يظهر للنور حتى قبل وفاته، موضحا أن عمرو دياب يعلم جيداً قيمته الفنية وذكائه الشديد فهو رقم واحد فى منطقته دون منافس، وحال خوضه تجربة جديدة فى التمثيل سيجلب إيرادات ضخمة للغاية، لكنه سيدخل فى منافسة مع آخرين وقد يكون رقم 3 أو4، وهذا ما لا يحبه عمرو دياب، لأنه سيظل رقم 1.

تخرج سامي العدل من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ العمل كممثل منذ أوائل السبعينات من خلال فيلم 'كلمة شرف' في عام 1972، وشارك منذ ذلك الوقت بالعمل في السينما والتليفزيون والمسرح.

ومن أشهر أعماله، 'حرب الفراولة، أمريكا شيكا بيكا، هستيريا، شورت وفانلة وكاب، أحلى الأوقات'.

وتركز أغلب نشاطه في السنوات الأخيرة في التليفزيون، ومن مسلسلاته'ريا وسكينة، محمود المصري، قضية رأي عام، رمانة الميزان، الداعية'، ولم يغفل جانب الإنتاج في حياته، حيث أنتج عدد من الأعمال السينمائية من خلال شركة 'العدل جروب' التي يملكها مع أشقائه .

عمرو دياب يطرح برومو أغنيته الجديدة «الجو جميل»

عمرو دياب ينعى محمود ياسين: خالص عزائي لأسرة الفنان الكبير