في ذكرى ميلاد دلال عبد العزيز .. «تعرفت على سمير غانم من المسرح وعانت من كورونا لمدة 100 يوماً»

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة دلال عبد العزيز، التي رحلت عن عالمنا العام الماضي، بعد صراع مع فيروس كورونا، ورغم رحيلها بجسدها، ولكنها لم ترحل عن الجمهور بأعمالها التي قدمتها على مدار مشوارها الفني، ونعرض خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عنها:-

- تخرجت دلال عبد العزيز في كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة.

- اكتشفها نور الدمرداش وعملت مع ثلاثي أضواء المسرح في مسرحية «أهلاً يا دكتور» والتي كانت بداية تعارفها بالجمهور.

- حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة بالإضافة إلى دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دلال عبد العزيز وسمير غانم

- تعرفت على الفنان سمير غانم، حيث بدأت القصة من خلال الفنان جورج سيدهم في مسرحية «أهلا يادكتور»، للمخرج حسن عبد السلام، حيث كان يبحث سمير غانم عن بطلة للمسرحية، والتي كان من المقرر أن تقوم بها الفنانة آثار الحكيم، ولكن المخرج رياض العريان، أخذ آثار الحكيم للعمل في اليونان، فقدم جورج الوجه الجديد دلال عبد العزيز .

أعمال دلال عبد العزيز

- توالت الأعمال الفنية على دلال عبد العزيز، ما بين المسرح والسينما والتلفزيون والتي من أبرزها «آسف على الإزعاج، عشماوي الأروملة العذراء، المطب، النصاب والكلب، الغني والفقير، أمرأة مع الشيطان، بيت القاضي، نصيب الأسد» .

- من أعمالها الدرامية، « بنت الأيام، مبروك جالك ولد، عمرو بن العاص، كعب داير، حديص الصباح والمساء، شجر الأحلاف، حافية الهاوية، المنزل الخلفي، السوق، بيت الزعفراني، سوق الرجالة».

- من أعمالها المسرحية، «خدمة إنسانية، فخ السعادة الزوجية ، أهلا يادكتور، هالة حبييت، فارق وبني خيبان».

- مايزيد عن 100 يوماً كانت تعاني خلالهما الفنانة دلال عبد العزيز، من فيروس كورونا المستجد، حيث أنها كانت تعاني من تليف كبير في الرئة، وضيق بالتنفس بسبب تداعيات فيروس كورونا، وتم حجزها في الرعاية المركزة .

دنيا سمير غانم لوالدتها دلال عبد العزيز : «الرضا اللي علمتهولي مخليني مستحملة فراقك»

إيمي سمير غانم لوالدتها دلال عبد العزيز: «بتعذب من غيرك»