في ذكرى وفاة آمال فريد .. اعتزلت الفن لهذا السبب ووصفت عبد الحليم بأنه هدية ربنا

تحل اليوم ذكرى وفاة آمال فريد حيث رحلت عن عالمنا يوم 19 يونيو عام 2018 بعد تعرضها لوعكة صحية، وكانت قد اقترحت وزارة التضامن أن تُعالج في مستشفى شبرا العام على نفقة الدولة.

ذكرى وفاة آمال فريد

أعمال آمال فريد ما زالت من كلاسيكيات السينما المصرية رغم أن عمرها الفني قصير حيث اعتزلت التمثيل عام 1969، وكانت قد دخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة الجيل، ورشحها للعمل في الفن مصطفى أمين وأنيس منصور.

اكتشفها رمسيس نجيب، وكان أول عمل لها أمام الفنانة فاتن حمامة في فيلم «موعد مع السعادة»، ثم انطلقت بعد ذلك في السينما لتقدم البطولة أمام عبد الحليم حافظ في فيلم «ليالي الحب».

آمال فريد آمال فريد

اعتزال آمال فريد

اعتزال آمال فريد تم بعد أن تزوجت من مهندس مصري كان يقيم في موسكو، فعاشت معه 6 سنوات هناك، ثم عادت بعد انفصالهما وعملت في فيلمين فقط، وقررت الاعتزال نهائيًا بعدها، عندما تزوجت للمرة الثانية.

حقيقة زواج آمال فريد وعبد الحليم حافظ كشفتها في تصريحات تلفزيونية سابقة لها، قائلة: «كان بيطلبني لأني أنا الوحيدة اللي كان بيحب يشتغل معها وكل اللي اتقال كان مجرد إشاعات بيطلعها المنتجين عشان الفيلم ينجح، وكل أغانيه جميلة مقدرش أقول أى حاجة عليها وعبد الحليم صوته هدية من ربنا».

آمال فريد آمال فريد

آمال فريد آمال فريد

آمال فريد آمال فريد

آمال فريد آمال فريد

آمال فريد آمال فريد