في ذكرى وفاة ملك الجدعنة .. خالد سامي العدل لـ«صدى البلد» عن والده: «طلعني ابن بلد وسابلي كنز كبير»

تحل اليوم ذكرى ميلاد ملك الجدعنة الفنان والمنتج الراحل سامي العدل، الذي رحل عن عالمنا بعدما ترك إرثًا كبيرًا للفن المصري، وساهم بشكل كبير في تطوير الفن الحديث بمصر.

كشف المخرج خالد العدل، عن أبرز ذكرياته مع والده وذلك في تصريحات خاصة لـ موقع «قناة صدى البلد » حيث قال أن رغبته الأولى كانت امتهان التمثيل مثل والده  لكن بعد دراسته للإخراج فضل أن يكون مخرجًا.

أمنيتي كانت التمثيل

وأشار إلى أنه تأثر بعائلته الفنية قائلا : :«بابا عمره ما قالي أعمل إيه، و أنا صغير كان نفسي أطلع ممثل زيه، بس لما كبرت ودرست حبيت الإخراج، وبابا كان بيعلمني يعني إيه مخرج ويعني إيه إضاءة ويعني إيه تصوير».

وذكر خالد أهم التقاليد التي تعود على ممارستها مع والده ومازال يمارسها حتى الآن، وهي الغداء في موعده مع الأسرة، والاستماع إلى أغاني أم كلثوم ونجاة الصغيرة في السيارة عند السفر مع شقيقه الفنان أحمد العدل، والاحتفال بعيد شم النسيم.

الاحتفال داخل الزمالك بشم النسيم

وأضاف أن والده الراحل سامي العدل كان يحتفل دائمًا بشم النسيم داخل ماريوت الزمالك مع أصدقائه بصحبة عدد كبير من الفنانين مثل الراحل محمود عبدالعزيز.

وأوضح خالد سامي العدل، أن أهم صفة اكتسبها من والده هي الشهامة : «بابا معلمنيش أبقى أجنبي، وعلمني أبقى ابن بلد، وبيقولولي إن صوتي شبه صوته، وهو كان بيقول إني شبهه لأني كنت قريب منه ومعاه علطول».

شخصية دبلوماسية

 

وأضاف أن والده كان شخصًا دبلوماسيًا ويفضل النقاش على العقاب في حالة أن ارتكب أحد أبنائه خطئا وقال: « بابا عمره ما كان قاسي ولا زعقلي ولا ضربني ولا انا ولا أحمد أخويا، وكان بيتناقش وبيسمع، بس في الآخر كان لازم كلامه هو إللي بيمشي».

أصعب اللحظات

وحول أصعب اللحظات التي عاشها مع والده حينما كان يجرى عملية قلب مفتوح في لندن، قال: «لما عمل قلب مفتوح في لندن، ونسبة نجاحها مكانتش كبيرة، وعمل العملية 3 مرات، وكانت حالته الصحية متدهورة بسبب إنه كان مريض بالسكر، وكنت متأثر لأنه مثلي الأعلى وإنسان قوي ويدخل في حيطة يهدها».

وعند سؤاله عن الشيء الذي كان يود معرفته من والده قبل وفاته قال :«كان نفسي اسأله عرفت توصل لكل ده إزاي من حياة بسيطة جدًا لإمبراطورية وأكبر شركة إنتاج، وإيه الدافع إللى كان عندك مخليك مكمل ومتطمن».

وفي النهاية عبر مساعد المخرج خالد العدل عن حبه الشديد لوالده في رسالة تمنى لو أنها تصل له وقال :«أقوله إني بحبه وإنه وحشني جدًا، وعدم وجوده مأثر فيا وفي كل إللي يعرفوه».

وأضاف :«بابا سايبلي كنز كبير أوي أكبر من أي فلوس وهو حب الناس، أنا كفاية الناس بتشوفني وتعرف بس إني ابن سامي العدل يقولولي قد إيه كان جدع، ووقف جنب كل النجوم ، وأي حد بيحبني بسبب جدعنته ورجولته مع الكل».

عمل خالد سامي العدل كمساعد مخرج في عدد كبير من الأعمال التلفزيونية والإعلانات التجارية والفيديو كليبات من أبرزها: مسلسل حرب أهلية، وأرض النفاق، وأغنية «تمن اختيار» للنجم تامر حسني، ومع الفنان محمد رمضان في أغنية الملك، وإنساي، ونمبر وان.

يطمح خالد في إطلاق أول عمل من إخراجه، ويعكف حاليًا على معاينة مواقع تصوير الأعمال القادمة.

سامي إمام: عدد العاملين بالشهر العقاري انخفض إلى 6 آلاف.. ووزارة العدل لا تحرك ساكنا..فيديو

في ذكرى ميلاد أقوي صوت في السينما «سامي العدل».. عرض على عمرو دياب 50 مليون للعودة للتمثيل

رشا سامي العدل تتذكر والدها:«اللي كان بيعمل حساب وجودك نسي أنه كان يعرفك»