في ذكرى وفاة يوسف شعبان الأولى.. تعرف على زيجاته على مدار مشواره الفني

يحل اليوم الذكرى الأولى لرحيل الفنان يوسف شعبان، الذي رحل بجسده ولم يرحل بأعماله، والذي قدم على مدار مشواره الفني أعمال فنية خالدة بذاكرة السينما المصرية.

زيجات الفنان يوسف شعبان

وعاش الفنان يوسف شعبان قصص حب في بداية مشواره الفني فكان معروف بين أبناء جيله بـ «الفتي الدنجوان»، فقد تزوج يوسف شعبان ثلاث مرات فأثناء تصوير مسلسل 'الحب الكبير' سنة 1963 قرر الاعتراف علنًا لكل الموجودين بزواجه من الفنانة ليلى طاهر الذي استمر أربع سنوات فقط وحدث خلالها الطلاق ثلاث مرات مما أدى إلى الانفصال النهائي وظل الحب والاحترام يسود العلاقة بينهما.

وبعدها تزوج من نادية إسماعيل شيرين ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول أخت الملك فاروق وأنجب منها ابنته سيناء و آخر زوجاته كانت السيدة الكويتية إيمان خالد الشريعان، وأنجب منها ابنته زينب وابنه مراد المقيمين حاليًا بدولة الكويت.

محطات في حياة يوسف شعبان:-

- ولد يوسف شعبان بشبرا بالقاهرة، ووالده مصمم إعلانات مشهور، وتلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية، وبسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب في كلية الفنون الجميلة .

- عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية البوليس أو الكلية الحربية أو كلية الحقوق ونتيجة للضغط الشديد عليه قرر الالتحاق بالكلية الحربية وأسقط نفسه فرفضوا انضمامه وعلمت عائلته بذلك فأجبرته على الانضمام لكلية الحقوق في جامعة عين شمس.

- بعد دخوله كلية الحقوق، تعرف على أصدقاء عمره الفنان كرم مطاوع والممثل سعيد عبد الغني والكاتب إبراهيم نافع، وقرر بناء على نصيحة كرم مطاوع الالتحاق بفريق التمثيل في الكلية ثم قدم أوراقه اعتماده في المعهد العالي للفنون المسرحية.

- بسبب ضغط الدراسة في الكلية والمعهد قرر التركيز في دراسة المعهد وسحب أوراقه من كلية الحقوق وهو في السنة الثالثة، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية من سنة 1962.

أهم أعمال يوسف شعبان في مشواره الفني

قدم خلال مشواره الفني عدد كبير من الأعمال الفنية منها «ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام»، وقدم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها «الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون».

يوسف شعبان يتصدر تريند «جوجل» بعد ظهوره في برومو «ملوك الجدعنة» .. فيديو

آخرهم يوسف شعبان.. فيروس كورونا يحصد أرواح ٥ مشاهير ونجوم تربعوا فى قلوب المصريين.. فيديوجراف