في ذكرى وفاته.. حكاية مطعم فتحه مصطفى درويش مجانا لغير القادرين

تحل اليوم الذكرى الأولى لوفاة الفنان مصطفى درويش الذي غيبه الموت يوم 1 مايو عام 2023، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

كانت حياة مصطفى درويش مليئة بالمواقف الإنسانية، والتي كشفت الفنانة إيمان العاصي موقفًا لا ينسى منه، ونشرت محادثة بينهما بعد وفاته.

مواقف إنسانية لـ مصطفى درويش

وقالت إيمان العاصي: «ماكنتش لسه عرفاه شخصيًا بس كنت أسمع أنه عنده مطعم بيفتحه أوقات معينة في اليوم لأي حد محتاج.. كلمته وسألته قالي طبعًا هجيلك برجلتي روحت على المكان لقيت كذا عربية مليانة وجبات كتير».

وتابعت حديثها عن قصة مطعم مصطفى درويش الذي فتحه لغير القادرين، قائلة: «وأكتر من عدد الناس ورجاله كتير بتساعد وتوزع وكان عاوزنا نعمل كدا كل يوم.. وأمني أمانة كل ما نعمل كده أكلمه».

مصطفى درويش مصطفى درويش

مطعم مصطفى درويش

وكان قد عُرف الراحل بحبه للخير ومساعدة الفقراء، حيث كان يفتح مطعمه لاستقبال غير القادرين، وكتب في 2020: «فرحتي ماتتقدرش بأن مطعم بيت روقه رجع للخير من تاني، بيت روقه من بكره مفتوح لأي حد غير مقتدر ياكل ويشرب والحساب وصل من دعواته بس، وده خير ربنا مش مني ولا صدقة مني والله ده مال بتاع ربنا بس وانا مكلف بتوزيعه دعواتكم».

وأعلن مصطفى درويش أيضًا بعدها في شهر رمضان استقبال غير القادرين لتقديم الوجبات في مطعمه، وكتب عبر حسابه بموقع فيس بوك: «مطعم بيت روقه مفتوح لأي شخص يحتاج إلى الإفطار خلال شهر رمضان.. المكان مفتوح لإخوتي الذين ليس لديهم القدرة على دفع تكاليف الوجبة.. من يمتلك المقدرة على الدفع، فليتفضل بالتبرع».

مطعم مصطفى درويش مطعم مصطفى درويش

مصطفى درويش مصطفى درويش

مصطفى درويش مصطفى درويش