في ذكرى وفاته.. مصطفى بكري: سمير الإسكندراني كشف مخطط دس السم للرئيس جمال عبد الناصر ومحاولة اغتيال المشير عامر.. فيديو

أحيى الإعلامي مصطفى بكري، ذكرى وفاة الفنان سمير الإسكندراني، قائلًا: تحل، اليوم الجمعة، الذكرى الأولى لوفاة الفنان سمير الإسكندرانى، الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم من العام الماضى.

الدور الوطني لـ سمير الإسكندراني

وتابع خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الراحل ، قدم  دورا وطنيا كبيرا حيث سعي الموساد إلى تجنيده، بعدما جذب انتابهم وتحدثه خمس لغات فعرض عليه تجنيده لجمع المعلومات من داخل مصر مقابل راتب كبير، ووافق سمير وتدرب على التجسس والتراسل.

وأضاف بكري أن الإسكندراني فور عودته إلى مصر قام بإبلاغ المخابرات العامة المصرية وقابل على إثرها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حيث تم الاتفاق على أن يستمر سمير بلعب دور جاسوس إسرائيل داخل مصر.

كشف الخطط التجسسية والمخابراتية الإسرائيلية

واستكمل بكري، أن الفنان الراحل تمكن خلال تلك الفترة من كشف عدد من الخطط التجسسية والمخابراتية الإسرائيلية داخل مصر منها محاولة اغتيال المشير عبد الحكيم عامر ودس سم طويل الأمد للرئيس جمال عبد الناصر.

واختتم، الفنان الراحل سمير الإسكندراني مواطن مصري أصيل لم يكن يتباهى بما فعل، بل كان يعتبر أن ما قام به دور وطني، ومثله الكثيرون يؤدون ويلعبون أدوارهم في صمت، ولا يريدون سلطة ولا مال.

تعليق مصطفى بكري علي رحيل شويكار وسمير الإسكندراني وسناء شافع

التفاصيل الكاملة لزيارة رئيس المخابرات المصرية إلى ليبيا 

بطولات وتضحيات.. المخابرات العامة تنعي الفنان سمير الإسكندراني

https://www.youtube.com/watch?v=dsA4WF_MRec