في ظل ارتفاع الأسعار.. نصائح لترتيب أولويات الإنفاق الشهري| فيديو

كشفت إيمان شاهين، أستاذة إدارة المنزل ومؤسسات الأسرة والطفولة، مجموعة من النصائح بالتزامن مع انطلاق الاوكازيون الشتوي، من أجل ترشيد الإنفاق وزيادة الادخار خاصة في عند شراء الملابس والمواد الغذائية.

نصائح لترتيب أولويات الإنفاق الشهري

وأضافت إيمان شاهين خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، أن غالبية الأسر تعتقد أن مورد الأسرة قاصر على الراتب الشهري فقط، ولكن هناك العديد من الموارد التي يمكن أن تستغلها الأسرة في حياتها سواء على الجانب المادي أو المعنوي.

وتابعت: أن أغلبية الأسر تفشل في تحديد أهمية الموارد واستغلالها وإحداث توازن مع مصادر الدخل المالية.

الغذاء يستحوذ على 70% من راتب الدخل الشهري

وأوضحت إيمان شاهين، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدي البلد، أن 70% من قيمة مصدر دخل الأسرة شهريا ينفق على الغذاء في ظل غلاء الأسعار خلال الفترة الحالية.

أشارت إيمان شاهين إلى أنه يمكن شراء المواد الغذائية من المعارض التي تقيمها الدولة بمختلف المحافظات على غرار معرض «أهلا رمضان»، أو المجمعات الغذائية لتوفير 20% من القيمة المالية التي تنفق على الغذاء حال شرائها من الأسواق الخارجية.

ونوهت شاهين على أهمية عمل جرد ثانوي للملابس قبل الشراء ويتم إعادة استخدامها مرة أخرى، بالإضافة إلى البعد عن الشراء العاطفي أو المحاكاة والموضة دون جدوى من شرائها.

 

رفع جلسة الشيوخ.. وغدًا استكمال مناقشة دراسة العنف الأسري

بدء جلسة الشيوخ لمناقشة دراسة العنف الأسري

رئيس الشيوخ يدعو لعقد مؤتمر سنوي لمواجهة ظاهرة العنف الأسري

الأزهر الشريف: نحتاج مزيدا من تكاتف الجهود لمواجهة العنف الأسري

مجلس الشيوخ يوافق على دراسة العنف الأسري