في عيد ميلاده الـ47.. فايلر تحول من «المجهول» إلى خليفة جوزيه

يحتفل السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ47، اليوم السبت الأحد، حيث ولد يوم 13 سبتمبر عام 1973.

وتولى رينيه فايلر، مدرب الأهلي، منصب المدير الفني للفريق الأحمر، في أغسطس عام 2019، خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي أقيل من منصبه عقب الخسارة من بيراميدز، بهدف نظيف، وتوديع كأس مصر.

أعلن الأهلي تعاقده مع رينيه فايلر، يوم 31 أغسطس العام الماضي، بعقد مدته موسم واجد، قبل أن يجدد المدرب السويسري عقده مع الفريق، أواخر شهر يونيو الماضي، في ظل تمسك الأهلي به، لا سيما بعد النتائج المميزة الذي حققها منذ توليه المهمة.

وقاد رينيه فايلر، الأهلي في 39 مباراة، حيث فاز في 31 لقاء، وتعادل في 6 مباريات، بينما خسر مباراتين، بدوري أبطال إفريقيا أمام النجم الساحلي، ثم الهزيمة من الزمالك في الدوري المصري الممتاز، الشهر الماضي، والتي فاز فيها الأبيض، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ونجح فايلر، في قيادة الأهلي للتتويج بكأس السوبر المصري عام 2018، بفضل فوزه على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت في برج العرب بالإسكندرية، قبل أن يخسر البطولة نفسها في العام الجاري، أمام الزمالك، بالإمارات، بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي، إلا أن الأبيض حسم ركلات الترجيح لصالحه بنتيجة 4-3.

وصعد فايلر بالأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تخطى عقبة صن داونز الجنوب إفريقي، في دور الثمانية من البطولة، حيث فاز عليه ذهابًا وإيابًا، ليضرب موعدًا مع الوداد البيضاوي المغربي، في الدور نصف النهائي للبطولة، فضلًا عن أنه على بُعد خطوة واحدة للتتويج بلقب الدوري، وتفصله نقطتين فقط من أجل حصد اللقب، أو خسارة الزمالك في لقاء اليوم أمام الإنتاج الحربي، ليذهب الدرع إلى الجزيرة دون الانتظار لخوض مباراة الغد أمام الاتحاد السكندري.

وتولى فايلر مهمة تدريب الفريق، وسط حالة جدلية كبيرة، لا سيما وأن اسمه لم يكن معروفًا للجماهير الحمراء، فضلًا عن السيرة الذاتية الخاصة به ليست بالقوة التي كان ينتظرها الجمهور، إلا أن المدرب الشاب الذي أتم اليوم عامه الـ47 استطاع أن يثبت نفسه بقوة، ويحول الحالة الجدلية التي أثيرت حوله لإشادات لا نهاية له، لا سيما وأن الأهلي يفوز بآداء جيد، وهو ما يبحث عنه الجمهور الأحمر، حتى وأن وصل الأمر لتشبيهه بالأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه، خاصة وأنه حقق بعض أرقامه في الدوري.