في عيد ميلاد إيهاب توفيق .. قصة معجب اقتحم غرفته وأشياء مؤذية وصلت إلى منزله

يحتفل الفنان إيهاب توفيق اليوم الأحد 7 يناير، بعيد ميلاده الـ 58، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1966 في حي الظاهر بالقاهرة.

شجعه والده منذ الصغر على موهبته، فتعلم إيهاب توفيق عزف العود عن طريق مدرس الموسيقى، ثم التحق بمعهد الفن والموسيقى واستكمل دراسته في قسم الموسيقى العربية.

محطات في حياة إيهاب توفيق

بدأ بالغناء مع فرقة الكلية وأصبح معيدًا وبعدها اقترح عليه أصدقائه التقديم في إحدى البرامج لاكتشاف المواهب، وكان الموسيقار محمد عبد الوهاب عضوًا في هيئة التحكيم، فاكتشف موهبته واقترح أن يكون اسمه إيهاب توفيق.

وكان اول لقاء للفنان إيهاب توفيق مع الجمهور عام 1989 من خلال ألبوم لقاء النجوم، وكان ألبوم يضم المواهب الجديدة وغنى الأغنية المنفردة «الأسمراني»، وصدر أول البوم له «إكمنّي» عام 1990، ثم توالت ألبوماته الناجحة، وفي عام 1999 حقق مبيعات 500 ألف نسخة في أسبوعين بألبوم سحراني.

إيهاب توفيق إيهاب توفيق

أمنية إيهاب توفيق

في عام 1995، كشف الفنان إيهاب توفيق عن أمنيته في لقاء تلفزيوني نادر مع التلفزيون المصري، وقال إن أمنيته هي تقديم أعمال محترمة تليق باسمه وباسم جمهوره، ويأمل مع جيله من الفنانين أن يقدموا فن جيد وبتعدوا عن الإسفاف، مختتمًا: «مش عاوزين نعقد الناس».

يشار إلى أن حياته مليئة بالأسرار والمواقف الصادمة، ومنها دخول معجب لغرفة نومه، حيث قال في تصريحات تلفزيونية سابقة له، إنه أثناء انتظار حضور الملحن حمدي صديق أبلغ الأمن الخاص بالمكان، الذي يعيش فيه بأن الملحن صديق، سيحضر بعد ساعات قليلة، ثم دخل ليستحم وخرج، وأثناء ارتداء ملابسه فوجئ بدخول شخص مجهول عليه وجعله يطلب الأمن الذي أوضح أنه لا يعرف شخصية الملحن حمدي صديق، لذلك ظن أن هذا الشخص هو الملحن.

أسرار إيهاب توفيق

وأكد إيهاب توفيق أن هذا الشخص كان يريد توصيل كتاباته الغنائية إليه، وأخذ كتاباته واعتذر له، موضحًا أنه كان ينتظر شخص آخر وهو حل محله.

كما أشار إلى أن هناك عدد كبير من العاملين بالمجال الغنائي، كرهوا عودته مرة أخرى، معلقًا: «علشان معملهمش مزاحمة وقلق، ولما تقسم التورتاية على 4 غير لما تتقسم على 5 أو 6، وأنا شايف أن فيه عليّ مؤامرة، وهناك أشخاص وصلوا إلى منزلي وقاموا بوضع أشياء مؤذية فيه».

إيهاب توفيق