في عيد ميلاد بهاء سلطان .. انقطع عن الغناء 7 سنوات وزوجته تميمة نجاحه

يحتفل الفنان بهاء سلطان اليوم الأحد الموافق له 1 أكتوبر الجاري، بعيد ميلاده الـ 51، فهو من مواليد نفس اليوم عام 1972، تميز بصوته العذب، واختيار أغانيه بعناية ليجمع بين الحب والشجن، حتى أصبح له قاعدة شعبية عريضة.

نجح الفنان بهاء سلطان في تخطي الكثير من الأزمات التي واجهته في حياته العملية والخاصة، كما كشف أسرار لأول مرة بعد غياب طويل عن الوسط الفني.

عيد ميلاد بهاء سلطان

كشف الفنان من قبل تفاصيل أزمة نفسية كبيرة مر بها، وذلك بعد وفاة شقيقه الأكبر، قائلًا إنه لم يكد يخرج منها حتى تعرض لانتكاسة أقوى بوفاة والده ومن بعده والدته عام 2012.

قال بهاء سلطان في تصريحات تلفزيونية سابقة له: «عشت فترة حزن صعبة، بعد اللي حصل ده بقيت مش طايق أسمع أي أغنية، ومليش نفس أغني ولا عايز حاجة من الدنيا، وكان عندي إحساس بالاكتئاب»، ولكن ساعده الزواج وتكوين أسرة على الخروج من تلك الفترة الصعبة.

بهاء سلطان بهاء سلطان

أزمات بهاء سلطان

ليواجه بعدها أزمة جديدة مع المنتج نصر محروس في عام 2014، بعد ما قام الأخير بمقاضاته بسبب تعاقده على أعمال بعيدة عنه مما يخل ببنود الاتفاق بينهما، ليتوقف المطرب عن الغناء حتى عام 2021 وقت انتهاء الأزمة بالصلح.

وفي عام 2020 تعرض للعديد من الشائعات حول اعتزاله الغناء، والاتجاه إلى تقديم أناشيد وابتهالات دينية، وذلك بعد أن نشر أحد الشيوخ صورة تجمعه بالفنان، ولكن نفى بهاء سلطان وقال إنه أتم حفظ القرآن الكريم بالكامل، ولكنه لم يفكر في اعتزال الغناء.

أسرار بهاء سلطان

قال الفنان بهاء سلطان في تصريحات تلفزيونية سابقة له، إنه لم يكن مهتمًا بالموسيقى والغناء وهو في سن صغير، وكان اهتمامه الأكبر في كرة القدم والمسجد، ولم يكن يتخيل بأنه سيصبح مطربًا في يوم من الأيام، وأشار إلى أن زوجته تحب الغناء، وكانت تدرس في معهد الفنون المسرحية، كما يأخذ رأيها في أغانيه، وعندما تبدي إعجابها بأغنية تحقق نجاحًا كبيرًا لذلك يعتبرها تميمة نجاحه.

وفيما يخص نوع الموسيقى التي يفضل سماعها، قال: «كنت بسمع الشيخ محمد عمران وموسيقى تركي وكنت بسمع حاجات كتير ومش بستوعبها، وقبل كده كنت بسمع أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعلي الحجار حاول يساعدني زمان قبل ما أدخل الكورال».

وقال في تصريحات سابقة له أيضًا: «أكتر شخص أثر فيّ هو الموسيقار عبده داغر، وتعلمت على يده الكثير، وتامر حسني هو صديقي الأقرب وأحب لون أغنياته، والخجل هو سبب بعدي عن الظهور الإعلامي والتلفزيوني».

معلومات عن بهاء سلطان

  • ولد لأب مصري وأم بحرينية.
  • كانت أولى انطلاقات بهاء سلطان في عام 1998 بأغنية احلف من كلمات مصطفى كامل.
  • ويواصل بعدها طرح الألبومات الغنائية، ليصبح واحدًا من أشهر المطربين الذي عرفوا باللون الحزين.
  • تزوج في سن مُتقدم من عمره بشكل مفاجئ لمتابعيه في 2013.
  • وفي 2015 تداولت له صورة من داخل غرفة العمليات، وهو يرافق زوجته ويحمل طفلتيه التوأم، وفيما يعد رُزق بابنه «أحمد».
حفل بهاء سلطان

بهاء سلطان أغنية شكر خاص بهاء سلطان أغنية شكر خاص