في عيد ميلاد حنان ترك.. رفضت جائزة «دنيا» وانزعجت من زملائها لهذا السبب

تحتفل الفنانة حنان ترك بعيد ميلادها الـ 49 اليوم الخميس 7 مارس، فهي من مواليد اليوم نفسه عام 1975 بالقاهرة.

بدايات الفنانة حنان ترك لا يعلمها الكثير من الجمهور، حيث درست في معهد الباليه، ورقصت الباليه لفترة طويلة قبل دخولها مجال التمثيل، ودخلت التمثيل عبر بوابة المخرج خيري بشارة الذي شاهدها أثناء أحد العروض المسرحية.

محطات في حياة حنان ترك

رشحها المخرج خيري بشارة للمشاركة في فيلم رغبة متوحشة عام 1993 ليكون أولى بطولاتها السينمائية، ثم شاركت في عدة أعمال مثل «جواز بقرار جمهوري، وجاءنا البيان التالي، وسهر الليالي، وكلام في الحب»، وغيرهم.

شاركت حنان ترك في عدة مسلسلات مهمة مثل «نصف ربيع الآخر، لن أعيش في جلباب أبي، أوبرا عايدة»، وغيرها، ثم قررت ارتداء الحجاب عام 2006، لكنها استمرت في العمل الفني عبر التليفزيون، حيث قدمت مسلسلات «أولاد الشوارع، هانم بنت باشا، نونة المأذونة، أخت تريز»، واعتزلت الفن عام 2012.

حنان ترك

حنان ترك ترفض جائزة

وكانت قد حصلت علي جائزة أشجع ممثلة عن قبولها لدورها في فيلم دنيا عام 2005 من مهرجان القاهرة السينمائي، كما حصلت على أفضل ممثلة عن نفس الفيلم من مهرجان سنغافورة الدولي السينمائي، وجائزة «الباسفيك الآسيوية» عن دورها في الفيلم، لكنها رفضتها حيث أنها لم تكن راضية عن بعض المشاهد في الفيلم.

وفيما يخص حقيقة اتجاهها للدعاة بعد الاعتزال، قالت في تصريحات سابقة لها: «درست علوم شرعية على سبيل النجاة وليس على سبيل الدعاة، والدعوى دى موضوع كبير جدًا ومحتاج علم وفقه؛ مش أي حد يقدر يعملها، أنا فين والكلام الكبير ده فين».

حنان ترك

حنان ترك وزملائها بالوسط الفني

وكشفت استيائها وانزعاجها من بعض زملائها بالوسط الفني، قائلة: «صعب عليّ نفسي لما لقيت أصحابي وحبايبي اللي عرفوني كويس زعلوا مني، بسبب حاجات أنا مليش علاقة بيها وعمري ما قولتها، وقولت معقولة نسيوني للدرجة دي، بصراحة خدت على خاطري، يعني ممكن يفتكروا أني أقول الكلام ده، بس الحمدلله ربنا أنصفني وعرفت أوثق الصفحة بتاعتي».