في عيد ميلاد ليلى علوي: «حسنى منيب اكتشف موهبتها .. ودخلت الوسط الفني بالصدفة»

تحتفل الفنانة ليلى علوي بعيد ميلادها الـ 60، بعدما قدمت مسيرة فنية من الأعمال الهامة خلال مشوارها الفني، ونعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عنها:-

- بدأت حياتها الفنية مبكرًا، حيث عملت وهي لا تزال صغيرة مع أبلة فضيلة في الإذاعة وبرنامج ماما سميحة في التلفزيون.

- بدأت رحلتها صدفة، حيث كانت توجد مع والدتها «ستيلا» في الإذاعة، وبينما تغني وتلعب سمعها حسني منيب، والذي دعاها إلى اختبار كي تكون أحد أطفال الإذاعة الذين يشاركون في أغاني ومسرحيات.

- وافقت ونجحت في الاختبار، ثم انطلقت لبرنامج «أبلة فضيلة»، ولـ «عصافير الجنة» و«فتافيت السكر»، وغيرها من البرامج التي شاركت فيها قبل العاشرة من عمرها.

- أول ظهور لها في السينما كان مبكرًا، من خلال فيلم «أنا وابنتي والحب» عام 1974، ثم فيلم «من أجل الحياة»، عام 1977، مع شقيقتها «لمياء علوي»، ثم فيلم «البؤساء» في نفس العام.

- عملت «ليلى» بعد ذلك في مسلسل «دمعة ألم»، عام 1978، كأول تعاون درامي لها كممثلة محترفة، مع القديرين محمود مرسي وسميحة أيوب.

- ومن المسلسلات التلفزيونية «العائلة، التوأم، الأنسة، طيور الصيف، أخو البنات، تعالى نحلم ببكرة، ألف ليلة وليلة».

- اختارها المخرج جلال الشرقاوي، للاشتراك في مسرحية «8 ستات»، عام 1978، مع القديرة الراحلة هدى سلطان، وقبل ذلك أجرى لها اختبارًا تعتبره الاختبار الأصعب في مشوارها، ثم عملت مع الفنان محمد نجم في مسرحية «عش المجانين»، عام 1979.

- شاركت ليلى علوي في عدة أعمال مسرحية منها: «البرنسيسة، الجميلة والوحشين، بكالوريوس في حكم الشعوب»، وتليفزيونية: «العائلة، التوأم، الآنسة، طيور الصيف، أخو البنات، نور الصباح، حديث الصباح والمساء، تعالى نحلم ببكرة، ألف ليلة وليلة، شمس، فرح ليلى، هي ودافنشي».

- حصلت على العديد من الجوائز السينمائية، وتم تكريمها في مهرجانات عديدة منها مهرجان المحبة عام 2002، وعملت منتجة لفيلم «يا مهلبية يا».

- في 2007، تزوجت من رجل الأعمال منصور الجمال، وهو عم خديجة الجمال زوجة جمال مبارك.

ليلى علوي تطمئن جمهورها بعد ظهور سمك القرش في الساحل الشمالي

ليلى علوي ترقص في حفل عمرو دياب ومتابعيها: دلال عبد العزيز لسه ميتة .. فيديو