في عيد ميلاد ملكة الإحساس .. أهم المحطات في حياة إليسا

تحتفل اليوم الفنانة اللبنانية إليسا بعيد ميلادها الـ48، صاحبة مشوار الـ20 عامًا من الأغاني الرومانسية، ومن الألم والتعب أيضَا.

اسمها الحقيقي إليسار زكريا خوري من مواليد 27 أكتوبر 1972، من أم سورية وأب لبناني، ولديها 5 أشقاء هم نورما وريتا وغسان وجهاد وكميل، تلقت تعليمها في مدرسة داخلية وحصلت على بكالوريوس العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية.

بدأت الغناء في سن الـ9 سنوات في احتفالات الأطفال في المدرسة، وفي سن الـ26 شاركت في مسرحيات الراحل وسيم طبارة، ثم ظهرت في التلفزيون لأول مرة من خلال برنامج 'ستوديو الفن'.

أول ألبوم

أصدرت إليسا أول البوم لها عام 1998 بعنوان 'بدي دوب' واحتل المرتبة الأولى في المبيعات بالوطن العربي.

طرحت إليسا عدد كبير من الألبومات والفيديو كليب خلال مشوارها الفني من أشهرها: وآخرتها معاك 200، عايشالك 2002، أحلى دنيا 2004، بستناك 2006، أيامي بيك 2007،  تصدق بمين 2009، أسعد واحدة 2012، حالة حب 2014، سهرنا يا ليل 2016، الى كل اللي بيحبوني 2018، صاحبة رأي 2020.

حصلت على جائزة ولقب أفضل مطربة عربية عدة مرات ومن دول مختلفة، بجانبك جوائز أخرى على ألبوماتها وكليباتها.

لجنة التحكيم

شاركت إليسا كعضو لجنة تحكيم مرتين في برنامج The X Factor عام 2013 و2015، وفي الموسم الرابع من The voice في 2018.

أطلقت هذا العام «بودكاست إليسا» لتحكي تفاصيل مشوارها وتروي قصة حياتها وأهم المحطات التي مرت بها، وتعتبر أول فنانة عربية تخوض هذه التجربة.

سرطان الثدي

أصيبت إليسا بسرطان الثدي وخضعت للعلاج الإشعاعي عام 2016، وسقطت على المسرح في فبراير 2017 أثناء إحيائها لحفل بدبي بسبب تداعيات العلاج، ولجأت للجراحة مرتين.

كشفت إليسا من خلال البودكاست أنها حرمت من نعمة الأمومة، وكان لديها في السابق هاجس بسبب هذا الأمر، ولكنها تجاوزت هذا الشعور وتفخر بما تقدمه لجمهورها.

تتميز إليسا أنها صاحبة موقف، وتعبر دائمًا عن آرائها السياسية بوضوح من خلال اللقاءات التلفزيونية، أو الحفلات، أو مواقع التواصل الإجتماعي، وتهاجم الأوضاع والمسؤولين في بلدها، وأصبحت أكثر صراحة وجرأة بعد إنفجارات لبنان.

عبرت عن انزعاجها خلال حفل توزيع جوائز مؤسسة مي شدياق من الأوضاع التي تمر بها لبنان ، وانفعلت أثناء إبداء رغبتها في ألا تحرم من ارتداء الملابس المكشوفة بسبب الحزب الحاكم.

درع واقي

اتهمت إليسا مؤخرًا بارتدائها درع واقي من الرصاص أثناء حفل بالعاصمة العراقية بغداد، وعلقت إليسا من خلال حسابها على تويتر وكتبت: 'زيارتي على بغداد كانت زيارة بين أهلي وناسي وأشخاص بحبن وبيحبوني، ما كنت بحاجة لا لدرع واقية ولا لغيرو وكل هالكلام سخيف وما إلو أي مصداقية، كنت محاطة بفريق أمني متل بأيا بلد وكانت الأوضاع آمنة لأقصى الحدود، بتمنى من الجميع عدم التداول بها الموضوع لأنو ما إلو أساس من الصحة.

أوضاع لبنان تدفع إليسا للانفعال بحفل جوائز مؤسسة مي شدياق

إليسا: «لكل أم محرومة من كلمة يا ماما بهذا العيد الله يعطيكن العزاء»