في عيد ميلاد نهى عابدين.. الاكتئاب وراء اعتزالها ونصيحة غريبة من يحيى الفخراني

تحتفل الفنانة نهى عابدين اليوم الأربعاء 25 أكتوبر بعيد ميلادها الـ 35، فهي من مواليد اليوم نفسه عام 1988.

تشهد حياة الفنان نهى عابدين الكثير من المحطات سواء على المستوى الشخصي أو الفني، وحققت نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة بالأدوار المركبة الصعبة بأكثر من عمل فني، إلى أن أثارت ضجة واسعة بقرارها الاعتزال ثم تراجعها عن القرار.

اعتزال نهى عابدين

تحدثت الفنانة في تصريحات تلفزيونية سابقة عن قرار اعتزال الفن الذي اتخذته قبل فترة، قائلة: «أنا شخص حمول بشكل كبير جدًا وعاطفية أيضًا ولهذا السبب بكون شبه البالون ممكن أتغير في أي لحظة».

وتابعت نهى عابدين: «بجانب وجود تراكمات وضغط نفسي واكتئاب مع ضغوطات العمل، وفجأة لقيت نفسي إني مش عايزة أكمل، واتخذت القرار لكن بعد شهرين عدت مرة أخرى لمجال الفن».

نهى عابدين نهى عابدين

نصيحة يحيى الفخراني لنهى عابدين

ومن جانبه، كان قد وجه النجم يحيى الفخراني نصيحة لا تنساها نهى عابدين، وذلك أثناء عملها معه في مسلسل ونوس، لافتة إلى أنها محظوظة بالعمل معه.

وأضافت نهى عابدين: «الأستاذ يحيى الفخراني الشغل معاه متعة، وتعلمت منه الالتزام والمثابرة وإزاي أفضل مركزة على اختيار الأدوار مش مجرد متواجدة بس، وبناء عليه هكوّن شخصيتي الفنية، ومن الحاجات اللي دائمًا بيقولي خلي بالك منها، هي حافظي على وزنك علشان ما تروحيش في حتة تانية».

محطات في حياة نهى عابدين

  • من مواليد 25 أكتوبر 1988 في الإسكندرية.
  • درست في المعهد العالي للفنون المسرحية.
  • بدأت نهى عابدين مسيرتها في مجال التمثيل عام 2010 بمسلسل طوق نجاة.
  • وكانت بداية أعمالها في السينما بفيلم سفاري.
  • وشاركت نهى عابدين فيما يعد مجموعة من الأعمال المهمة مثل برا الدنيا، وفرق توقيت، وونوس، والشارع اللي ورانا، وحلاوة الدنيا، وكاريوكا، وغيرها.
  • تزوجت من الفنان السوري حازم زيدان عام 2014 نجل الفنان أيمن زيدان، وأنجبت منه طفل يدعى أيمن على اسم جده.
  • انفصلت عن زوجها عام 2017، وأعلن زوجها خبر الانفصال في 2019.
  • في عام 2020 أعلنت اعتزالها.

آخر أعمال نهى عابدين

آخر أعمالها مشاركتها في بطولة حكاية ماتيجي نشوف ضمن حكايات مسلسل 55 مشكلة حب، ومسلسل تحت الوصاية في رمضان 2023 الماضي، الذي تصدرت بسببه التريند وخطفت الأنظار أيضًا.

نهى عابدين نهى عابدين

نهى عابدين نهى عابدين