في مثل هذا اليوم.. 4 دقائق تسجل أقصر مباراة قمة في تاريخ الكرة المصرية

تحل اليوم ذكرى أشهر مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، والتي أقيمت يوم التاسع من أبريل في بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 1998-99، والتي شهدت انسحاب الزمالك منها بعد 4 دقائق فقط، لتصبح واحدة من أشهر مباريات الكرة المصرية على الإطلاق.

وانسحب الزمالك من المباراة بعد مرور 4 دقائق فقط على انطلاقها، بعد تدخل قوي من أيمن عبد العزيز قائد فريق الزمالك وقتها، على إبراهيم حسن الظهير الأيمن للنادي الأهلي، ليتسبب في إصابة الأخير، الأمر الذي دفع حكم المباراة لإشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب الزمالك.

وتدخل حكم المباراة بإشهار بطاقة حمراء مباشرة في وجه قائد فريق الزمالك، الأمر الذي أشعل غضب الجهاز الفني بقيادة فاروق جعفر، والذي طالب لاعبيه بالانسحاب من المباراة وعدم استكمالها، اعتراضًا على طرد اللاعب.

الغريب أن أيمن عبد العزيز مركزه الأساسي، لاعبًا في خط الوسط، إلا أن هذه المرة طلب منه فاروق جعفر اللعب في مركز الظهير الأيسر، للحد من خطورة إبراهيم حسن ظهير أيمن الأهلي، إلا أن عبد العزيز لم ينجح في التعامل معه إلا بتدخل عنيف، استدعى طرده.

وبالفعل انسحب لاعبو الزمالك بالكامل من أرض الملعب، والجهاز الفني بقيادة فاروق جعفر، رفضًا لقرار حكم المباراة الذي احتسب المباراة وقتها بفوز النادي الأهلي، لينتهي اللقاء ويصبح أقصر مباراة قمة بين الفريقين.

ولكن بعد دخول الفريق غرف خلع الملابس، رافضًا استكمال المباراة، حضر إسماعيل سليم نائب رئيس النادي وقتها، وطلب من اللاعبين والجهاز الفني استكمال المباراة، إلا أن الغالبية في صفوف النادي كانت رافضة لهذه الفكرة مُصرين على الانسحاب.

وتوجه بعدها الفريق بالكامل مرة أخرى إلى ملعب المباراة، ليوجه التحية للجماهير رافضًا استكمال اللقاء، على الرغم من أن الجماهير وقتها كانت تظن أن نزولهم للملعب لرغبتهم في استئنافها.

وبعد انسحاب الزمالك رسميًا من المباراة، قام الأهلي بعمل تقسمية بين لاعبيه، بينما توجه إبراهيم حسن إلى عارضة الجول وصعد عليها، ليرقص احتفالًا بالفوز، خاصة وأنه سبب مباشر في انسحاب الزمالك.