قائد ليفربول: مستعدون لحصد لقب مونديال الأندية الأول في تاريخ الريدز

أكد قائد ليفربول جوردن هندرسون، أن لاعب الريدز تعاهدوا على الفوز بلقب بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر للمرة الأولى في تاريخ النادي، حيث يستعد الريدز لمواجهة فريق فلامنغو البرازيلي في المباراة النهائية مساء الغد على استاد خليفة بالدوحة.

وقال هندرسون: "لقد جئنا إلى قطر لنحصد اللقب تنتظرنا مواجهة قوية ضد فريق صعب، ولكننا مستعدون وعازمون على إنجاز مهمتنا".

كان ليفربول قد بلغ المباراة النهائية بعد تغلبه على فريق مونتيري المكسيكي في الدور نصف النهائي بهدفين مقابل هدف واحد، وعن تلك المباراة، قال صاحب القميص رقم 14: "لقد كانت مباراة صعبة. كان علينا التحلي بالصبر واللعب بسرعة، لأنهم كانوا يقومون بالضغط علينا بقوة بمجرد وصولنا للثلث الأخير من الملعب، ولذلك وجدنا صعوبة في اختراق خط دفاعهم. في النهاية تمكننا من تسجيل هدف قاتل وبلوغ المباراة النهائية، وهذا هو الشيء الأهم".

"الأمر برمته كان يتوقف على التركيز في الشق الدفاعي والتحول الهجومي، وبالطبع نحن سعداء بالنتيجة التي انتهت عليها المباراة. نعم، لا يزال هناك مجال للتحسن في بعض الأمور، ولكن لا يجب أن ننسى أننا كنا نواجه خصمًا قويًا وفي ظروف صعبة، لذلك نحن راضون تمامًا عن النتيجة، ونطمح لتكرارها في النهائي وتقديم أداء أفضل".

يذكر أن قائد الريدز كان قد شارك أساسيًا في مباراة نصف النهائي في مركز قلب الدفاع، نظرًا لغياب فيرجيل فان دايك لظروف مرضه وكل من جويل ماتيب وديان لوفرين وفابينيو بداعي الإصابة.

وعن اللعب في هذا المركز غير الاعتيادي بالنسبة له، قال اللاعب الدولي الإنجليزي: "كانت تجربة مختلفة تمامًا بالنسبة لي! لقد كنت محاطًا بلاعبين ممتازين، ووجودهم حولي سهل المهمة عليّ إلى حد كبير. حاولت أن أقدم أفضل ما لدي، فأنا لم ألعب في هذا المركز من قبل. لقد استحوذنا على الكرة لفترات طويلة، وهذا أمر جيد بالنسبة لقلبي الدفاع، ولكن المهمة الأصعب كانت الحفاظ على التنظيم الدفاعي واللعب على نفس الخط مع المدافعين الآخرين بشكل عام، نحن راضون عن أدائنا ونتيجة المباراة".