قائمة جوائز حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2024.. Anora يحصد «السعفة الذهبية»

شهد حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 77، مساء أمس السبت 25 مايو 2024، التي انطلقت منذ يوم 14 مايو الجاري.

ذهبت جائزة أفضل فيلم ضمن فعاليات الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، لفيلم Anora للمخرج الأمريكي شون بيكر حيث حصد جائزة السعفة الذهبية، وهى الجائزة الأكبر والأهم ضمن فعاليات المهرجان.

جوائز حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2024

وحصدت كارلا صوفيا جاكسون، وسيلينا جوميز، وزوي سالدانا، وأدريانا باز جائزة أفضل ممثلة عن دورهن في فيلم EMILIA PÉREZ، وحصل جيسي بليمنز على جائزة أفضل ممثل عن فيلم Kinds of Kindness.

وحصد فيلم Bad for a moment على تنويه خاص لأفضل فيلم قصير، أما جائزة أفضل فيلم قصير ذهبت لفيلم The Man Who Could Not Remain Silent.

وأفضل سيناريو لـ كورالي فارجيت عن فيلم The Substance، كما أن جائزة أفضل أول تجربة سينمائية ذهبت إلى هافدان أولمان توندي عن فيلم Armand، وحل ميجال جوميز على جائزة أفضل مخرج عن فيلم GRAND TOUR.

جوائز حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2024 جوائز حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2024

ختام مهرجان كان السينمائي الدورة 77

كما حصل المخرج جاك أوديار على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم Emilia Pérez، أما المخرج محمد روسلوف حصد جائزة خاصة من لجنة التحكيم عن فيلم THE SEED OF THE SACRED FIG.

وفيما يخص جوائز مسابقة نظرة ما، ذهبت جائزة أفضل فيلم لـ Black Dog للمخرج جوان هو، وأفضل ممثل هو أبو سنجاري عن فيلم The Story of Souleymane.

وأفضل ممثلة هي أنسويا سينجوبتا عن فيلم The Shameless، وحصد رانجانو نيوني جائزة أفضل مخرج عن فيلم On Becoming a Guinea Fowl، مناصفة مع روبرتو مانفريني عن فيلم The Damned.

وحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة المخرج بوريس لوجكين عن فيلم The Story of Souleymane، وحصد الفيلم السعودي «نورة» للمخرج توفيق الزايدي على تنويه خاص من لجنة التحكيم.

أما جائزة الشباب ذهبت لفيلم Vingt Dieux للمخرج لويز كورفوازييه، وحصد جائزة الشباب الفيلم الروائي الطويل Vingt Dieux للمخرج لويز كورفوازييه.

جوائز حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2024 جوائز حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2024

جوائز حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2024 جوائز حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2024