قائمة مسلسلات رمضان 2024.. أحمد العوضي ينافس بـ«حق عرب» وكريم عبد العزيز بـ«الحشاشين»

يبحث الكثير من عشاق الدراما في مصر والوطن العربي، عن قائمة مسلسلات رمضان 2024، والتي تضم مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية المتنوعة ما بين الكوميديا مثل «الكبر أوي 8» بطولة الفنان أحمد مكي، ومسلسل «بابا جه» بطولة الفنان أكرم حسني، وبين الأكشن الذي يقدمه الفنان أحمد العوضي في مسلسل حق «عرب»، والفنان أحمد السقا وطارق لطفي في مسلسل «العتاولة»، والدراما التاريخية والتي تعتمد على الفنتازيا والخيال، مثل مسلسل «الحشاشين» بطولة الفنان كريم عبد العزيز، ومسلسل «جودر» بطولة الفنان ياسر جلال، وتدور أحداثه في حقبة تاريخية من روايات ألف ليلة وليلة.

وفي السطور التالية نرصد أهم مسلسلات رمضان 2024

 

قائمة مسلسلات رمضان 2024 الكوميدية

يشهد موسم دراما رمضان 2024، عددًا كبيرًا من المسلسلات الكوميدية التي تساهم برسم الإبتسامة على وجوه المشاهدين خلال الشهر الكريم، حيث أن الجمهور متعطش لهذا النوع من الأعمل الدرامية في الوقت الراهن.

مسلسل الكبير أوي 8

يواصل الفنان أحمد مكي تصوير مسلسل الكبير أوي 8، والذي يشهد أفكار جديدة ومفاجآت في الأحداث، بجانب ظهور عدد من ضيوف الشرف مثل: أمينة خليل، ووفاء مكي، ومحمد ثروت وآخرين.

تضم قائمة أبطال مسلسل «الكبير أوي 8» كلًا من أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، مصطفى غريب، محمد سلام، حسين حجاج، سماء ابراهيم، حاتم صلاح، وآخرين، وتدور الأحداث ضمن 30 حلقة.

مسلسل عتبات البهجة

ويواصل النجم يحيى الفخراني تصوير مسلسل عتبات البهجة الذي يعود به لدراما رمضان بعد غياب حوالي 3 سنوات، ويتعاون مع المخرج مجدي أبو عميرة بعد 12 عامًا في مسلسل تدور أحداثه ضمن 15 حلقة.

تضم قائمة أبطال مسلسل عتبات البهجة ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، كلًا من يحيى الفخراني، صلاح عبد الله، جومانا مراد، عنبة، صفاء الطوخي، خالد شباط، هنادي مهنا، هشام إسماعيل، سما إبراهيم، وفاء صادق، يوسف عثمان، حازم إيهاب، ليلى عز العرب، علاء زينهم، علاء مرسي.

مسلسل بابا جه

يخوض الفنان أكرم حسني السباق الرمضاني المقبل بمسلسل من 15 حلقة وهو مسلسل بابا جه مع نسرين أمين، ومحمود البزاوي وسماء إبراهيم وآخرين.

مسلسل فراولة

تواصل الفنانة نيللي كريم تصوير مشاهدها بمسلسل «فراولة»، والذي تنافس به ضمن مسلسلات رمضان 2024، وتعود من خلاله للكوميديا بعد مسلسل بـ «100 وش» عام 2020.

وتشارك نيللي كريم في بطولة مسلسل فراولة بـ 15 حلقة، ضمن مسلسلات رمضان 2024، مع مصطفى خاطر، صدقي صخر، وشيماء سيف، أحمد فهيم، علا رشدي وآخرين، والعمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج مروان عبد المنعم.

مسلسل لانش بوكس

مسلسل «لانش بوكس» مكون من 30 حلقة، ويدور حول ثلاثة سيدات، شقيقتان وصديقتهما تضطرهن الظروف للتورط في جريمة سرقة، يظنون بعدها أن الأمور ستتحسن لكن المفاجأت السيئة تتوالى وذلك في قالب إجتماعي كوميدي لا يخلو من التشويق.

مسلسل «لانش بوكس» بطولة النجمة غادة عادل بالإشتراك مع جميلة عوض وفدوي عابد حيث يشكلن الثلاثي الذي تقوم عليه الأحداث الرئيسية بالحلقات، إلى جانب أحمد وفيق، المطرب شاهين، أسامة أبو العطا، عمرو رمزي، هشام إسماعيل، وحوار عمرو مدحت.

مسلسل خالد نور ووالده نور خالد

بدأ الفنان شيكو تصوير مسلسل خالد نور وولده نور خالد، والذى يجسد به شخصية مهندس وصديقه كريم محمود عبد العزيز وتقابلهما أزمات ضمن إطار اجتماعي كوميدي، عن المشاكل الزوجية.

تضم قائمة أبطال المسلسل الذي تدور أحداثه في 15 حلقة، كلًا من دنيا ماهر، وشيكو، آية سماحة، وكريم محمود عبد العزيز، وآخرين والعمل من إخراج محمد أمين.

يناقش المسلسل قضية هامة تشغل الكثير من الآباء والأمهات، وهي العلاقة بينهم وبين أولادهم خاصة في سن المراهقة، وتحدث الكثير من الأحداث المتصاعدة بشكل خفيف وكوميدي.

قائمة مسلسلات دراما رمضان 2024 الأكشن

مسلسل المعلم

يواصل الفنان مصطفى شعبان تصوير مشاهده ضمن أحداث مسسل «المعلم» في استوديو الأهرام، من أجل الإنتهاء من تصوير جميع المشاهد خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

أحداث مسلسل المعلم

ويجسّد مصطفى شعبان في مسلسل «المعلم» شخصية صاحب محل أسماك هو ووالده، ويسعى المعلم شداد؛ للوقوف أمامهما للإستيلاء على سوق السمكن، ويقوم بسرقة والد مصطفى شعبان، لكي يصبح كبير السوق، ويبدأ الصراع بينهما على استعادة حق والده الذي دخل السجن ظلمًا.

أبطال مسلسل المعلم

مسلسل المعلم بطولة، الفنان مصطفى شعبان، الفنانة هاجر أحمد، الفنانة سهر الصايغ، الفنان القدير أحمد بدير، الفنان محمود الليثي، الفنانة انتصار، الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، الفنانة القديرة سلوى عثمان، الفنان محمد العمروسي، والفنان منذر رياحنة، والفنان أحمد عبدالله محمود، والفنان القدير طارق النهري، والفنان القدير علاء زينهم، من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

مسلسل العتاولة

تدور أحداث مسلسل «العتاولة»، بطولة الفنان أحمد السقا، في اطار من الإثارة والتشويق، عن صراع الأشقاء حول الميراث، وظهر في البرومو الرسمي للمسلسل الفنان أحمد السقا وهو يطلب الزواج من الفنانة زينة، ضمن أحداث المسلسل.

وتظهر الفتاة الرقيقة الحالمة «حنة» فتغير حياة نصار ضمن أحداث العمل ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة، وبداية حياة جديدة معها.

لكن شقيقه والظروف القاسية لا تسمح لنصار بذلك، فهل سينتصر الحب أم ستجبره الظروف على الاستمرار في الخروج عن القانون؟.

أبطال مسلسل العتاولة

يذكر أن مسلسل «العتاولة» بطولة الفنان أحمد السقا، والفنان طارق لطفى، والفنانة زينة، والفنان باسم سمرة، والفنانة مى كساب، والفنان أحمد كشك، والفنانة هدى الاتربى، والفنانة نهى عابدين، والفنانة القديرة ميمى جمال، الفنانة زينب العبد، الفنانة منة تيسير، الفنان مصطفى أبو سريع، الفنانة مريم الجندى، الفنان القدير محمد التاجى، من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل حق عرب

يواصل الفنان أحمد العوضي، اليوم الخميس، تصوير مشاهده ضمن مسلسل «حق عرب»، داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، من أجل اللحاق بسباق دراما رمضان 2024.

أحداث مسلسل حق عرب

تدور أحداث مسلسل حق عرب، في إطار الدراما الشعبية، وتجمع بين أحمد العوضي ودينا فؤاد قصة حب ضمن أحداث المسلسل، حيث تجسّد شخصية «حنان» من أسرة بسيطة تبيع المشروبات الساخنة داخل حارة شعبية، وتتعاون مع شقيقتها في النشل والنصب على المواطنين من أهل الحارة، بالإضافة إلى سرقة أموالهم، وتخفي عنه حقيقتها، ولكنه سيكتشف حقيقة أمرها.

أبطال مسلسل حق عرب

مسلسل «حق عرب» من المقرر عرضه ضمن دراما رمضان 2024، بطولة الفنان أحمد العوضي، الفنان رياض الخولي، الفنانة وفاء عامر، الفنانة دينا فؤاد، الفنانة دنيا المصري، الفنان وليد فواز، والفنان أحمد عبد الله محمود، الفنانة كارولين عزمي، الفنانة القديرة سلوى عثمان، الفنان القدير أحمد صيام، الفنانة وفاء مكي، والطفل منذر مهران، من تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

قائمة مسلسلات رمضان 2024 التاريخية

مسلسل الحشاشين

انتهى الفنان كريم عبد العزيز من تصوير مشاهده ضمن أحداص مسلسل «الحشاشين»، والذي ينافس من خلاله بموسم دراما رمضان 2024.

ويجسّد الفنان كريم عبد العزيز شخصية حسن ابن الصباح الرجل الأخطر في التاريخ، ومؤسس طائفة الحشاشين، وتدور أحداثه بالقرن الحادي عشر الميلادي، في إطار يتسم بالإثارة والتشويق.

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل «الحشاشين» بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، ميرنا نور الدين، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نيقولا معوض، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل جودر - ألف ليلة وليلة

يستعد الفنان ياسر جلال لعرض مسلسل جودر، وهو العمل الذي يشارك به في موسم مسلسلات رمضان 2024، ولهذا سأل الجمهور عن قصة مسلسل جودر.

قصة مسلسل جودر

تدور أحداث مسلسل جودر في إطار اجتماعي تاريخي مليء بفانتازيا فريدة من نوعها، عن جودر المصري الذي تعقدت حياته قبل قدومه إلى الدنيا، حيث أنه المفتاح الوحيد للعدو شمعون للوصول إلى كنوز الحكيم شمردل الأربعة وتبدأ الصراعات بينهما.

أبطال مسلسل جودر

مسلسل جودر من بطولة ياسر جلال، وليد فواز، ياسمين رئيس، نور اللبنانية، تارا عماد، وفاء عامر، عمرو عبد الجليل وآخرين، والعمل من تأليف أنور عبد المغيث والإخراج لـ إسلام خيري.