قاضى محكمة «ميدان الشهداء» للمتهمين الاخوان: سفكتم دماء المصريين وسلبتم حقوقهم

استهل المستشار محمد السعيد الشربيني، كلمته قبل النطق بالحكم على متهمي أحداث ميدان الشهداء بحلوان، بقوله :'أن المحكمة تخاطب المتهمين وهم ينتمون إلى جماعة الأخوان الإرهابية، فأقول ولئن قامت ثورة 25 يناير ضد الفقر والظلم الذي كانت تعاني منه البلاد.. وليتها ما قامت فقد كان ذلك خيرا للبلاد من أن يتولي أمرها رجال من جماعتكم ونواب مثلكم طماعون مستبدون يسوقون البلاد إلى الهلاك.

وجاء فى الكلمة : يسألكم الله عن أبناء هذا المجتمع الذين انتزعتموهم خلسة من أهاليهم وقمت بتضليلهم بأفكار مسمومة وسلبتم عقولهم حتي ساروا أداة طوع أمركم، وسقتموهم الي ميادين القتال ليقاتلوا أخوانهم المصريين قتالا لا شرف فيه، فلا أنت تركتموهم لأهاليهم يأنسون بهم في وحشتهم، ولا أنتم ذهبتم به في قتال شريف يدافعون عن دينهم ووطنهم بحق.

وتابعت : أسألكم في أي كتاب من كتب الله وفي أي عهد من عهود الأنبياء والمرسلين علمتم أن سفك الدماء عقاب الذين لا يؤمنون بإيمانكم ولا يدينون بدينكم من أي عالم من عوالم السماء أتيتم بهذه العقول التي تصور لكم أن الشعوب تساق إلي الإيمان سوقا وإن العقائد تسقي بالناس كما يسقي الماء، سفكتم من دماء المصريين ما شئتم وسلبتم من حقوقهم ما أردتم حتي لا يريد الناس إلا ما تجدون.

وكانت قد قضت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، بالسحن ١٠ سنوات ل 8 متهمين في إعادة محاكمتهم فى أحداث العنف التى شهدها ميدان الشهداء بحلوان فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ'أحداث ميدان الشهداء'.

السحن ١٠ سنوات لـ 8 متهمين بأحداث ميدان الشهداء

ماهر فرغلي: الإخوان أباحوا المثلية الجنسية والخمر للحفاظ على مراكزهم بأوروبا