قانوني يكشف مفاجأة مدوية بشأن أزمة ملعب الجوهرة بين الأهلي والاتحاد

علق القانوني أحمد الأمير على أزمة مباراة أهلي جدة السعودي، وبيرسبوليس الإيراني، في افتتاح مشوار الراقي بدوري أبطال آسيا للنخبة.

وكانت تقارير قد ذكرت في الأيام الماضية، بأن الاتحاد الآسيوي رفض نقل مباراة الأهلي إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل يوم 16 سبتمبر، بالإضافة إلى رفض رابطة المحترفين للأندية لعب المباراة على ملعب الجوهرة، نظرًا للعب مباراة الاتحاد والوحدة في دوري روشن يوم 15 من الشهر ذاته.

وأكد القانوني أحمد الأمير عبر حسابه الشخصي بموقع إكس، أن هناك خطأ بشأن الكثير من الاراء الاعلامية و القانونية، والتي قطعت بأن ادارة الاهلي هي المسؤولة عن عدم حجز ملعب الجوهرة لمباراة فريقها في دوري ابطال النخبة الآسيوي مع الفريق الايراني بتاريخ 16-9-2024، وأن هناك حجز مسبقاً باسم نادي آخر للمنشأة.

وتابع الأمير بأن هذه الآراء خالفت الحقيقة و المتطلبات الاساسية للحصول على الرخصة الآسيوية للمشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي، لافتا إلى أن المادة 17.1 من لائحة التراخيص الآسيوية تنص على ضرورة امتلاك المقدم على الرخصة من الاندية على ملعب أو اثبات توقيع عقد مع مالك الملعب لاستخدامه لجميع مبارياته في البطولة الآسيوية

وشدد الأمير، بأن النادي الاهلي قد حصل على الرخصة الآسيوية، حيث يعني ذلك تقديمه لعقد مع مالك ملعب الجوهرة، ويمنح ذلك العقد الكواسر أولوية وأحقية لعب مبارياته في دوري ابطال النخبة الآسيوية على ملعب الجوهرة، وبالتالي يعني ذلك بأن النادي الاهلي قد حجز مسبقاً ملعب استاد الجوهرة لمبارياته في دوري ابطال النخبة الآسيوي، وذلك من خلال عقد رسمي مع المالك يمنح الحق الحصري في لعب مبارياته على الملعب.

واختتم أحمد الأمير بأنه يتوجب على ادارة مسابقة الرابطة تغيير موعد مباراة الاتحاد والوحدة او نقله بما يستوفي اشتراطات الاتحاد الآسيوي، ويضمن لـ الاهلي استخدام الملعب في جميع مبارياته في البطولة.