قانون واضح ..سمير عثمان يثبت صحة هدف الأهلي في شباك الطلائع

أكد سمير محمود عثمان، الحكم الدولي السابق، صحة هدف الأهلي، في مباراة البنك الأهلي، التي جرت أمس الأربعاء، على ملعب المقاولون العرب، بالدوري الممتاز.

وسجل محمود وحيد، هدفا للنادي الأهلي، ألغاه الحكم أمين عمر، الذي أدار اللقاء، بعد استدعائه من جانب حكم الفيديو المساعد 'فار'.

وقال سمير محمود عثمان، في تصريحات إذاعية :' هدف الأهلي سليم، أنا لا أتحدث عن تقديري الشخصي، هذا قانون واضح، وهناك خرق لتطبيق بروتوكول الفار'.

وأكمل:' كنت أتناقش فيها مع أحمد أبو العلا مدير لجنة الحكام منذ فترة، وكانت رمية تماس تم لعبها بشكل خاطئ، وبعد نقاش طويل وصلنا لنفس النقاط التي ذكرتها الآن، هذا من واقع تعديلات القانون الأخيرة'.

وتابع: ' هناك جزء كبير في كتاب القانون تحت اسم بروتوكول حكم الفيديو المساعد، المبادئ وتطبيقاته العملية وتحديدًا صفحة رقم 138، القاعدة تنص على أنه لا يسمح بتغيير الاستئناف (الركلات الركنية - رميات التماس - إلخ...) طالما تم استئناف اللعب، لهذا لا يمكن مراجعة اللعبة، على سبيل المثال إذا كانت هناك رمية تماس أو ضربة ركنية وتم لعبها بشكل خاطئ وتم تسجيل هدف من اللعبة لا يحق للفار مراجعة اللعبة'.

واختتم: 'كان يجب على حكم الفار عدم استدعاء أمين عمر، ولكن في النهاية حكم الساحة، مسئول مسئولية كاملة في اتخاذ القرار، وحكم الفيديو رأيه استشاري مثل الحكم المساعد، و كان يجب على، أمين عمر احتساب الهدف'.