قبل أنغام.. 10 نجوم عانوا من عقدة الطفولة والكواليس صادمة

كشفت الفنانة أنغام عن عقدة الطفولة التي عانت منها منذ طفولتها، وذلك لأول مرة، لافتة إلى أنها كانت أحلى أيام حياتها، والأصعب في نفس الوقت، ولم تكن هي الوحيدة.

قالت أنغام في تصريحات تلفزيونية لها عن الطفولة: «أحلى أيام حياتي وأصعبها، وأحلى ذكرياتي وأصعب أيام حياتي، فهي لم تكن طفولة عادية، لسببين الأول طريقة تعليمي موسيقي من عمر 6 سنوات كان جزء من القسوة في طفولتي».

نجوم عانوا من عقدة الطفولة

وأضافت: «كنت زمان أدخل ألعب بيانو في الأكاديمية وصوابعي هتتكسر من البرد، وساعات نومي كانت قليلة»، مشيرة إلى أنها افتقدت الطفولة العادية.

واستكملت الفنانة أنغام قائلة: «دخلت المعهد عمري 6 سنين، وعيشت مع مغنيات أوبرا كبار ونجوم كبار بنجاحهم وفشلهم في مجالاتهم المختلفة، رأيت نجمة أوبرا الأولى في مصر، كانت أستاذتها تبكيها كل يوم وكنت أوقات أهرب من الفصل لأجلس وأشاهد بروفات الأوركسترا».

أنغام

وتحدثت عن حياتها الشخصية، قائلة: «لم أحظى بالأسرة السعيدة، وتحملت مسئوليات مبكرًا لم أريدها، وجزء من معاناتي زواج والدي ووالدتي المبكر حيث كانت بمثابة طفلة لأطفالها أيضًا».

وتابعت عن والدها ووالدتها قائلة: «مش فاهمين حاجة، ومش عارفين عايزين إيه، وكنت أنا الطفلة الوحيدة في الأسرة وخالد أخي وُلد بعد 9 سنوات.. وكنت دلوعة العائلة لأني أول حفيدة بنت، لكن تواجدت في عائلة أب وأم غير سعداء معًا مقهورة مش عايشة سنها»، مشيرة إلى أنها تأثرت بعلاقة والديها بشكل سلبي، قائلة: «كل واحد زعلان من التاني بيشوطك في وش التاني.. استوعبت حاجات مش عايزة استوعبها».

وقالت أنغام أيضًا في تصريحات تلفزيونية لها: «طفولتي الحقيقية وتربيتي في معهد الموسيقى الكونسرفتوار وليس البيت، وعمري ما أنسى موقف ضرب والدي لوالدتي وكنت أحبه قبلها حب هستيري، لكن نظرتي تغيرت له.. شوفت شخص تاني وقتها، وزعلت على والدتي جدًا، ومن وقتها علاقتي تأثرت به، وبعدها تحملت مسئولية حماية والدتي».

أنغام أنغام

أحمد داود

كشف الفنان أحمد داود من قبل في تصريحات له، عقدة الطفولة حيث كان يتمنى عزف الجيتار منذ طفولته، وعندما طلب ذلك من معلم الموسيقى في المدرسة، أجابه أن أصابعه صغيرة، لا تصلح للعزف على الجيتار ومن الممكن أن يعزف على آلة المندولين، مما سبب له عقدة نفسية من المعلم والمدرسه ككل في طفولته.

أحمد داود فيلم يوم 13 أحمد داود فيلم يوم 13

محمد الشرنوبي

كان قد تحدث الفنان محمد الشرنوبي عن خوفه الشديد من الكلاب، لافتًا إلى أن لديه عُقدة منذ الصغر منها، بسبب مهاجمة أحد الكلاب له في الشارع.

وقال الفنان في تصريحات تلفزيونية له: «من حوالي 15 سنة كنت لسه طفل وماشي في الشارع في أمان الله، فجأة لقيت كلب في وشي، فلفيت ورجعت، ولقيته ماشي ورايا برضو وبعدين جري ورايا فبقيت أجري منه بسرعة جدًا، وأبص حواليا ألاقي ناس بتضحك، فحسيت إن الكلاب هتخليني مهزأ فبعدت عنهم تمامًا لحد الآن، ولو حد سألني بقوله بقرف منهم، بس في الحقيقة أنا خايف مش قرفان».

محمد الشرنوبي محمد الشرنوبي

وفاء سالم

أما الفنانة وفاء سالم لديها عقدة في الطفولة ولكن بسبب التحرش، حيث قالت في فيديو لها: «الانتهاك الجسدي الذي تعرضت له من أقارب وغرباء وأنا طفلة تلهو تحت مائدة الطعام في وجود الضيوف، جريمة في حقي كانت تتم بقسوة ووقاحة».

وفاء سالم

إنجي المقدم

قالت الفنانة إنجي المقدم إنها تعرضت للتحرش في مرحلتي الطفولة والمراهقة، ومرحلة الشباب أيضًا عندما كانت طالبة في الجامعة الأميركية بالقاهرة.

إنجي المقدم

ريهام عبد الغفور

قالت ريهام عبد الغفور عن عقدة التحرش في طفولتها: «كان الجاني في عمر جدي، ولم يكن سني يتجاوز آنذاك السابعة من العمر.. جربت في عمر البراءة إحساس الشماتة، حيث فرحت في موت هذا الشخص الذي كان مقرب من العائلة ومحل ثقة من والديّ».

ريهام عبد الغفور في مسلسل أزمة منتصف العمر

سلمى أبو ضيف

وأوضحت الفنانة سلمى أبو ضيف أنها تعرضت للتحرش في طفولتها من الطبيب الذي كان يعالجها، وسائق الأتوبيس الخاص بمدرستها أيضًا.

سلمى أبو ضيف سلمى أبو ضيف

 نادين الراسي

ومن جانبها، أشارت الفنانة نادين الراسي إلى أنها تعرضت لتنمر شديد من زملائها في المدرسة خلال طفولتها، بسبب مرض جلدي أصاب يديها.

وتابعت: «بحب نادين الصغيرة لكن من شدة حمايتي لها خنقتها، وأنا صغيرة كان عندي مرض جلدي بإيدي ولا حد كان ياكل أو يلعب معي.. كنت الأولى في صفي، وكان رد فعلي إني التهيت بدروسي وعزلت نفسي».

نادين الراسي نادين الراسي

أصالة

اعترفت الفنانة أصالة أنها تعاني من عقدة نفسية صعبة جدًا عليها من الطفولة، قائلة: «أنا عندي عقدة الطفولة، وأحب الأشياء التي فيها نوع من الطفولة، مثل مشابك الشعر (التوك)، وأشتريها مع الفساتين التي أحضرها لابنة أخي أنس، أصولة الصغيرة وأنا متمسكة بأشياء ليس لها علاقة بالنسوان، ولها علاقة أكثر بأولادي آدم وعلي، وعندي طريقتي الخاصة في الأمومة، وهي أفضل الأدوار التي أقوم بها».

واستكملت الفنانة قائلة: «لم أضع نفسي يومًا في مصاف الستات والنسوان، ولدت وكبرت وبقيت طفلة، أحب أن أتعلم أشياء جديدة حتى أنني أحب أن أكون طفلة مع زوجي وأولادي وأمي ومع كل محيطي».

أنور وجدي

يشار إلى أن الفنان أنور وجدي كان يسكن الطابق الحادي عشر من عمارة الإيموبيليا، وكان قد كشف في حوار نادر له سر خوفه من السكن في الطوابق القريبة من الأرض وتفضيله للسكن في الطوابق المرتفعة.

ولفت إلى أنه عندما كان طفل كانت أسرته تسكن في شقة بالطابق الأول، وذات يوم استطاع أحد اللصوص أن يقفز إلى الشقة ويدخل من الشباك، وتصادف وجوده فحاول أن يصرخ ولكن اللص أخرج من جيبه سكينًا حادًا وهدده به إذا أصدر أى صوت بأنه سيذبحه.

واستجاب أنور وجدي الطفل للص وكتم أنفاسه، وهو يموت من الرعب والفزع حتى انتهى اللص من مهمته وغادر البيت، وبمجرد أن خرج صرخ الصغير وأصيب بصدمة عصبية لفترة طويلة.

أنور وجدي أنور وجدي

عبد الحليم حافظ

وكان للعندليب عبد الحليم حافظ أيضًا عقدة في الطفولة، حيث بسبب «المرجيحة»، حيث سقط في إحدى المرات، أثناء اللعب، حيث يزيد من سرعته ويتسابق مع صديقه، حتى دفعت به المرجيحة بعيدًا ليصطدم بالأرض، ورغم خوفه وعقدته إلا أنه قرر أن يتخلى عن عقدة الطفولة، وركب المرجيحة في أحد أفلامه.

وفي البداية كان متشبثًا بالحبال، ثم استرد شجاعته وقوته وكان معه بعض الفنانين في مدينة ملاهي خاصة، أقيمت لمشاهد من فيلم يوم من عمري.

عبدالحليم حافظ عبدالحليم حافظ