قبل اجتماع البنك المركزي.. أعلى 4 شهادات ادخار في السوق المصرفية

توفر البنوك الحكومية والخاصة، شهادات ادخار بأعلى عائد في تاريخ السوق المصرفية الرسمية، رغم تراجع معدلات التضخم الأساسي لـ 34.2% في ديسمبر 2023، وثبات معدل الفائدة بالبنك المركزي المصري عند 19.25% للإيداع، مقابل 20.25 لعمليات الإقراض.

شهادات ادخار في السوق المصرفية

وتعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، اجتماعها الأول في 2024، غدًا الخميس 1 فبراير 2024، لحسم مصير الفائدة، وتفاصيل الصرف في السوق المصرفية الرسمية، مع تراجع معدلات التضخم.

شهادات ادخار البنك الأهلي المصري

يقدم بنكا مصر والأهلي المصري، شهادات ادخار بأعلى عائد، لجميع العملاء، للتمكن من جذب أكبر سيولة محلية، كمحاولة قوية لتخفيض معدلات التضخم عن طريق جمع أكبر سيولة ممكنة من السوق المصرية، مع السياسات القوية التي تتخذها الدولة لتخفيض معدلات الفائدة، والتي دفعته للتراجع إلى مستوى 34.2% خلال ديسمبر.

ويتساءل كثير من المواطنين، عن تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة في مصر، مع بداية العام الميلادي الجاري 2024، وبدء استحقاق شهادات الـ 25% المطروحة في يناير 2023.

تفاصيل شراء شهادة البنك الأهلي 27%

من خلال شهادة ادخار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر الـ 27%، يتمكن العميل من الحصول على عائد سنوي 27%، يتم صرف نهاية المدة المحددة وهي عام، وبعد انتهاء مدة الشهادة المحدد، يتمكن العميل من الحصول قيمة شهادته الأصلية.

 

شهادات ادخار البنك الأهلي ومصر شهادات ادخار البنك الأهلي ومصر

 

شهادات البنك الأهلي 27 %

وحسب البنك الأهلي المصري، الشهادات الـ27% يصرف عائدها بشكل سنوي، ويتم منح العائد سنويا، مع الحصول على إجمالي قيمة الشهادة، بعد انتهاء الفترة المحددة لها، أي بعد عام واحد من تاريخ الشراء، وتبدأ قيمة الشهادة من ألف جنيه، وتصل قيمتها إلى ما لا نهاية.

شهادة بنك الإسكان والتعمير

كان بنك الإسكان والتعمير، طرح شهادة ادخار ثلاثية بعائد ثابت بنسبة 19% سنويا ولمدة 3 سنوات، كما يمكن صرف العائد بشكل شهري، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها.

شهادة البنك العربي الأفريقي

بعائد 65%، يوفر البنك العربي الأفريقي شهادة ادخار ثلاثية، على أن يتم استلامه فى نهاية المدة، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من 5 آلاف جنيه ومضاعفات الـ1000 جنيه.