قبل امتحانات الثانوية العامة.. نصائح لتهيئة الطالب نفسيًا وجسديًا

قال مجدي حمزة الخبير التربوي، إن في مصر التعامل مع طالب الثانوية العامة يكون بشكل خاطئ، خاصة وأن الطالب لا يتم عمل جدول له لتنظيم طريقة مذاكرته، مشيرًا إلى أن الأب والأم عليهما عدم ضغط الطالب وضرورة تهيئته للمذاكرة.

وأضاف مجدي حمزة، خلال لقاء مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن الأب والأم عليهما مشاركة الطالب بوضع جدول للمذاكرة، وأن يسمحان له بوقت للترفيه، لعدم وضع الطالب تحت ضغوط نفسية والأسرة أيضًا، مشيرًا إلى أن الضغوط النفسية تأثيرها سلبي على الطالب قبل الامتحانات.

واستكمل حديثه، أن الطالب قد تكون أبعاده النفسية في مرحلة المراهقة ويمر بتغييرات فسيولوجية وجسمانية، والأسرة تضع ضغوط إضافية عليه من أجل المذاكرة، وهو ما يؤثر عليه بالسلب، لذلك الأسرة عليها مراعاة البعد النفسي الذي يمر به، ومن ثم مشاركته بشكلٍ هادئ، وحل مشاكله التي يعاني منها.

واختتم الخبير التربوي، تصريحاته، أن النجاح في الثانوية العامة هو عبارة عن تضافر الأسرة بالكامل وتوفير سبل الراحة للطالب، بالإضافة إلى الجلوس معه لحل أي أزمة نفسية يعاني منها، موضحًا أن الأب والأم عليهما إبعاد ابنهما عن أي مشاكل لعدم تشتيت ذهنه.

وزير التعليم: تطبيق قانون الغش الإلكتروني على المخالفين في الثانوية العامة .. فيديو

ننشر جدول امتحانات التجريبي والنهائي للشهادة الثانوية العامة بشعبتيها أدبي وعلمي

https://www.youtube.com/watch?v=lHfSQpxJzrE