قبل انطلاقها غدًا.. كل ما تود معرفته عن المنظومة الإلكترونية لقانون التصالح في مخالفات البناء

تنطلق غدًا الثلاثاء 7 مايو 2024، المنظومة الإلكترونية لقانون التصالح في مخالفات البناء، بالتعاون بين وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية والإسكان، وذلك تفعيلا لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

ونستعرض لكم في السطور التالية، كل ما يتعلق بالمنظومة الإلكترونية لقانون التصالح في مخالفات البناء:

مخالفات البناء

كل ما تود معرفته عن المنظومة الإلكترونية لقانون التصالح

1- يستطيع المواطن الحصول على الخدمة من خلال المنظومة الالكترونية القومية الخاصة بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن / الأحياء والوحدات القروية بمحافظات الجمهورية.

2- يستطيع المواطن الحصول على الخدمة من خلال البوابة الالكترونية للمحليات عبر الرابـــــــط، أو عن طريق تحميل تطبيق المحمول من خلال الرابط ممن هنـــــــــــــــا.

 

3- تطبيق قانون التصالح والعمل علي تذليل العقبات وتبسيط الإجراءات للمواطنين بما يحقق الصالح العام لجميع الأطراف للإنتهاء من ملفات التصالح.

4- تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة التي تسهم بدورها في رفع معدلات الأداء لإنجاح تطبيق هذا القانون.

5- الانتهاء من إعداد دليل للمواطن يشمل شرحا شاملا لكيفية التقدم الكترونيا على المنظومة للتصالح في مخالفات البناء.

6- يتمكن المواطن من ملء كل البيانات المتعلقة بالتصالح مع إرفاق وتحميل المستندات المطلوبة، من خلال المنظومة الإلكترونية للتقدم لطلبات التصالح عن مخالفات البناء.

7- بمجرد إرسال المواطن لطلبات التصالح إلكترونيا، يتم تحويلها مباشرة إلى المراكز التكنولوجية محل مخالفة البناء لفحصها.

8- يتم مواصلة الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح من بحث الطب من حيث وقوعه داخل نطاق التصالح أو خارجه.

9- إعلام المتقدم في حالة إذا كان يحتاج الحصول على بعض الموافقات من الجهات التابعة له الطلب، ومراعاة الحصول على الموافقة في إطار اشتراطات الطيران المدني .

10- تتم الموافقة النهائية لحصول المواطن على التوافق من عدمه من خلال تصوير فضائي عالي الجودة قامت به الوزارة من خلال مركز البنية المعلوماتية.

11- للاطلاع على دليل المواطن لاستخدام تطبيق الموبايل لتسجيل طلبات التصالح عن مخالفات البناء، ودليل المواطن لاستخدام بوابة خدمات المواطنين بالمحليات لتسجيل الطلبات، من خلال الرابط أضغط هنــــــــــا