قبل «برونو سافيو».. تجارب الأهلي مع المحترفين البرازيليين «غير ناجحة»

أعلن الأهلي بشكل رسمي تعاقده مع البرازيلي برونو سافيو، لاعب فريق بوليفار البوليفي، لينضم إلى كتيبة المارد الأحمر، خلال الفترة المقبلة.

وأتم الأهلي تعاقده مع المحترف البرازيلي لمدة ثلاثة مواسم، ليخوض بذلك سافيو غمار أول تجربة له في المنطقة وقارة أفريقيا، وثاني تجاربه خارج قارة أمريكا الجنوبية، بعدما سبق له الاحتراف في صفوف إسترا الكرواتي عام 2019.

وأصبح برونو سافيو هو رابع محترف برازيلي في تاريخ فريق كرة القدم بالقلعة الحمراء، فقد سبقه داخل جدران قلعة الجزيرة ثلاثة من بني وطنه.

تجارب سابقة غير مبشرة

لكن تجارب الأهلي مع المحترفين البرازيليين الثلاثة السابقة لم تكلل بالنجاح، ما قد يعتبره البعض شيئًا غير مبشر مع التعاقد مع محترف برازيلي رابع.

المحترف الأول كان المهاجم بينيو جيلبرسون، الذي تعاقد معه الأهلي عام 2004، إبان تولي البرتغالي مانويل جوزيه قيادة الأهلي.

ولم ينجح جيلبرسون في تجربته تلك، وغادر القلعة الحمراء بعد ستة أشهر فقط، بعدما سجل ثلاثة أهداف فقط مع المارد الأحمر.

ثاني المحترفين البرازيليين في تاريخ الأهلي، كان المهاجم فابيو جونيور، خلال موسم 2011-2012، الذي خاض فقط مع الأهلي 7 مباريات، لم يسجل خلالها سوى هدف واحد، في مباراة الأهلي والمصري الشهيرة، التي خسرها الأهلي 3-1، والتي شهدت مذبحة بورسعيد الدامية، التي راح ضحيتها 72 مشجعًا من جمهور الأهلي.

أما آخر المحترفين البرازيليين، فكان لاعب الوسط هندريك هلمكة، الذي شارك لدقائق معدودة ورحل دون أن يحفظ جمهور الأهلي ملامح وجهه.

برونو سافيو: طموحي هنا أن أكون البطل.. وهدفي المشاركة في مونديال الأندية

البرازيلي برونو سافيو يشارك في التدريبات الجماعية للأهلي