قبل خالد الفايد.. نجوم عادوا للساحة الغنائية بعد الاعتزال

قرارات مفاجئة اتخذها عدد من مطربي الساحة الغنائية بالاعتزال ولكن سرعان ما عادوا عن هذا القرار وعبروا عن ندمهم لهذه الخطوة التي اتخذوها في أوقات صعبة بحياتهم.

خالد الفايد

أعلن المطرب خالد الفايد نجم ذا فويس كيدز، اعتزاله الغناء في فبراير 2023، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وعلق قائلا: اللهم أجعل توبتي وعملي خالصاً لوجهك الكريم، وأعتذر لن أرد على أي أحد يدلني

على طريق فيه معصية لربنا عز وجل، وشكراً.

وقال الفايد وقت اعتزاله: اعتزلت الغناء لأنه لا يرضي الله، وكل ما أقصده أنه يلهيني عن الله ويعطلني عن طاعة الله والتي خلقت لأجلها، وسوف أستغل موهبتي في تلاوة القرآن الكريم.

ليعود عن قرار الاعتزال بعد مرور أشهر من الإعتزال، قائلا عبر حسابه على فيسبوك: أكبر غلطة عملتها في حياتي اني سمعت كلام الناس، كنت مخلص من قلبي.. لكن شفت منهم عكس كدا، وربنا يكفيكم شر اللعب في الودن والكلام الفارغ، ربنا يبعد عنكم أي حد بيستغلكم ويضحك عليكم باسم الدين، ربنا يبعد عنكم أي حد عامل فيها مولانا.

وتابع : صدقوني فيه حاجات مش هقدر اشرحها ليكم، ومش هقدر أقول غير إني اتسرعت وغلطت في هاني محروس غلط كبير، بسبب اني اديت ودني للناس، وسبتهم يتكلموا ويولعوا براحتهم.

وأضاف: أوعى تسلم ودنك لحد وتخليه يبخ فيها سموم، دا درس اتعلمته حبيت أوضحه علشان محدش يقع في نفس غلطتي.

خالد الفايد خالد الفايد

إليسا

فاجأت المطربة اللبنانية إليسا، الجمهور عام 2019 بإعلانها اعتزال الغناء، ولكن عادت عن قرار الإعتزال بألبوم جديد.

هيفاء وهبي كشفت وقت اعلان إليسا الاعتزال عن الاسباب التي دفعتها الى ذلك وهو تأثرها بالتنمر التى تتعرض له و والسخرية من إطلالات حفلاتها وشعورها بالإحباط.

وقالت: قد إيه صعب لما سألتها ليه يا إليسا؟ جاوبتني: لاني قرفت.. يا عيب الشوم على كل شخص أذاها لإذا كان بشغل ولا برأي ولا شتيمة ولا بحرب.

وتابعت: تلبس 100 فستان حلوين واذا خانها مرة الذوق أو الحظ فى الفستان يتهجموا مثل الدياب عليها، كما إن البعض يتهمها بالنشاز فى حال حدث خطأ تقني على المسرح، قائلة: ' إذا مرة مش سامعة حالها كويس على المسرح صار هالصوت الحساس نشاز و إذا الأغنية مش حلوة من اللى قبليها بتنكروا مل روائعها إلى حبوها كل العالم، وإذا اعتذرت تتصور مع حد بتنسوا المليون صورة اللى قبل.

وأضافت: اليسا هترجع عشان خاطر محبينها ومنى أنا بقولها ما تقدمى على طبق من ذهب اللى البعض بيتمناه بلا مافيا بلا بطيخ.

شيرين عبدالوهاب

أعلنت المطربة شيرين عبد الوهاب، عن اعتزالها الغناء من خلال تسجيل صوتي لها نتيجة الضغوط النفسية وعدم استقرارها أسريا، وقالت فيه، إنها اعتزلت دون رجعة، ثم عادت بسرعة شديدة بعد ساعات من إعلانها الاعتزال بتسجيل صوتي آخر تعلن فيه عودتها لجمهورها ومحبيها مرة أخرى.

شيرين عبدالوهاب شيرين عبدالوهاب

ساندي

أعلنت المطربة ساندي، اعتزالها الغناء بشكل مفاجئ من خلال تدوينة لها على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك،

وتراجعت عن قرار الاعتزال بعد شهرين من اتخاذه، لتصدر بعده ألبومها الغنائي الجديد وعادت للغناء مرة أخرى.

وكتبت ساندي عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وقتها:«قررت أنا ساندي عادل أحمد حسين، الاعتزال من هذه المهنة التي أدت إلى مرضي

بسبب الضغوط النفسية التي أتعرض لها، ولن أتراجع عن هذا القرار، وأطلب من الله المغفرة عن أي ذنب ارتكبته بسبب هذه المهنة».

ساندي ساندي

شاهيناز

أعلنت الفنانة شاهيناز اعتزال الغناء عام 2008 وارتداء الحجاب ثم عادت للغناء بالحجاب في عام 2011.

شاهيناز كشفت أنها قررت ارتداء الحجاب بعد مرور 6 أشهر على قرار اعتزال الغناء، وكانت مبتعدة نهائيا عن المجال الفني،

وبعد وفاة والدتها قررت ارتداء الحجاب، ثم شعرت بعد ذلك بأنها تريد العودة إلى الغناء فزوجها ملحن وأخوها يعزف عود ووالدها مدرس موسيقي وعازف عود، وهو نفس مجال الدراسة الخاصة بها.

وقالت شاهيناز، إنها أبلغت زوجها بقرارها اعتزال مجال الغناء، وكان رده أنه لن يجبرها على شيء فهذه حياتها الشخصية تتصرف فيها كما تشاء.

وأضافت، أنها شعرت باشتياق للغناء وأبلغت زوجها بذلك، فقال لها إن القرار يعود إليها بالعودة إلى مجال الغناء.

المطربة شاهيناز المطربة شاهيناز

مروان بابلو

أعلن المطرب مروان بابلو في 14 فبراير 2020، اعتزال العمل الفني والغناء، لأسباب شخصية ودينية،

وقام بإلغاء قناته على يوتيوب وحسابه على إنستجرام في 9 مارس 2020، وكتب عبر حسابه: «محدش يطلب منى ارجع تانى .. بعد اذنكم .. انا بتوب لربنا حاليا .. وبتمنى من ربنا انه يتقبلها منى .. وياريت أي حد سمعنى وصدقنى يعمل كدا برضه وربنا يسامحنى ويهدينى ويثبتنى ويغفر لي». وعاد مرة أخرى للغناء في شهر يناير من عام 2021 .

مروان بابلو مروان بابلو

دوللي شاهين

أعلنت المطربة اللبنانية دوللي شاهين، اعتزال الغناء عام 2016 وكتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: لقد قررت أن اعتزل الفن وأتفرغ لعائلتي وتربية ابنتي، لقد حاولت منذ بداياتي أن أقدم أعمالًا جيدة وعملت مع كبار الأساتذة، أصبت وأخطأت! لكني قدمت أفضل ما عُرض عليّ.

كما أعلنت أنها ستترك الفن وتتجه لخدمة الدين: صوتي سيخدم الرب، وسأعود للترنيم في الكنيسة وخلف مذبح الرب.

وقررت دوللي شاهين، التراجع عن هذا القرار بعد شهور، مؤكدة أنها اكتشفت استحالتها الابتعاد عن الفن، لأنه جزء من حياتها وأن عائلتها اقنعوها بضرورة التراجع عن القرار.

دوللي شاهين دوللي شاهين