قبل رحيله بأيام.. ياسر رزق: كتاب سنوات الخماسين شاهد على التاريخ ويكشف تزوير الإخوان

صدم الوسط الصحفي والإعلامي بخبر وفاة الكاتب الكبير، ياسر رزق، عن عمر يناهز 57 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وقبل رحيله بأيام، حل الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق، ضيفا على الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، للحديث عن كتابه «سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص» الذي كشف أحداث ما قبل ثورة 30 يونيو.

كتاب ياسر رزق

ووصف الراحل ياسر رزق كتابه سنوات الخماسين بأنه شاهد على الحقائق التي حدثت منذ 25 يناير حتى ثورة 30 يونيو، متابعا «كتاب سنوات الخماسين بين يناير الغضب ويونيو الخلاص شاهد على التاريخ يقف ضد تزوير الإخوان للتاريخ».

وأوضح الكاتب الراحل أن تأليف الكتاب استغرق عامين، مؤكدا أنه لم يخف على القراء أية معلومات، مضيفا «أنا شاهد على الأحداث وأمريكا قادت مؤامرة لتقسيم منطقة الشرق الأوسط قبل 2011 والقوات المسلحة انحازت دائما لإرادة الشعب المصري، مشيرا إلى أن الفوضويين سطوا على 25 يناير والإخوان الإرهابيين كذلك سطوا عليها.

ياسر رزق و25 يناير

وكشف الراحل في كتابه أن اللواء عبدالفتاح السيسي مدير المخابرات الحربية وقتها أعد تقرير عن تقدير للموقف قبل يناير وسلم تقرير تقدير للموقف للمشير طنطاوي، موضحا أن تقرير مدير المخابرات الحربية رصد الغليان فى الشارع المصري، وبالتحديد في إبريل 2010 أكد اللواء عبدالفتاح السيسي فى تقريره أن هناك غليان قد يؤدي إلى ثورة.

وأشار ياسر رزق إلى أن اللواء سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي وقتها أكد أن المشير طنطاوى واللواء عمر سليمان ذهبا للرئيس الأسبق مبارك وتحدثا عن شائعة التوريث ولكن مبارك أكد أنه لا صحة لمشروع التوريث.

https://www.youtube.com/watch?v=CloOWV0RyUc