قبل ساعات من انطلاق الدورة الثامنة.. تفاصيل مهرجان منصات للأفلام 2024

ينطلق مهرجان منصات للأفلام المقدم من مؤسسة مصر دوت بكرة لتنمية المهارات، بدورته الثامنة بدءً من اليوم الخميس 30 مايو 2024 في سينما زاوية.

وتستمر فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان منصات الأفلام خلال الفترة من يوم 30 مايو حتى يوم 1 يونيو 2024، ومن المقرر أن يعرض المهرجان 30 فيلمًا قصيرًا بين الوثائقي والروائي بالمسابقة الرسمية لصناع وصانعات أفلام طامحين وطلاب وطالبات السينما.

تفاصيل مهرجان منصات للأفلام 2024

ويشار إلى أن برنامج عام 2024 من إعداد فريق مكون من كاتبة السيناريو والمخرجة فريدة زهران، والمخرجة والكاتبة والمنتجة رندة علي، والكاتبة مادلين أوستديك، والمصور السينمائي مصطفى الششتاوي، ومديرة التصوير ماريا روشي، والمبرمجة مي الجمال، وصانعة الأفلام يمنى خطاب.

ستقدم أفلام المسابقة الرسمية عبر 6 «منصات» عرض، وتنتهي كلًا منها بفقرة أسئلة وأجوبة مع صناع وصانعات الأفلام، كما يدير النقاش المفتوح المخرجة نورا عبد الرحمن، وصانعة الأفلام يمنى خطاب، والمخرجة بسمة أحمد، والمصور السينمائي مصطفى الششتاوي، والمخرج يوسف منيسي.

مهرجان منصات للأفلام مهرجان منصات للأفلام

جوائز مهرجان منصات للأفلام بدورته الثامنة

كما تمنح مهرجان منصات للأفلام 2024 إجمالي 16 جائزة لأفضل الأفلام الروائية والوثائقية في مسابقتي الأفلام القصيرة وأفلام الطلاب بجانب جائزتي الجمهور، والجوائز الحرفية المخصصة للإخراج والسيناريو والتصوير السينمائي والمونتاچ والتمثيل وتصميم الصوت وتصميم الإنتاج.

ويختار الفائزين بجوائز منصات الدورة الثامنة هذا العام، أعضاء لجنة التحكيم المكونة من المخرج والمصور الفوتوغرافي أحمد عبد الله السيد، وچيسيكا خوري نائبة الرئيس لشؤون الأعمال في فيلم كلينك، والسيناريست والممثل تامر حبيب.

وتعلن أسماء الفائزين والفائزات بجوائز ومنح منصات 2024 في حفل تقدمه الكوميديانة نهى كاطو بسينما زاوية يوم السبت 1 يونيو الساعة ٨ مساءً.

أحمد عبدالله أحمد عبدالله

تامر حبيب تامر حبيب