قبل مواجهة كرواتيا.. الأرجنتين لا تعرف الخسارة في نصف نهائي المونديال

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة الأرجنتين وكرواتيا في الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، والتي ستُقام على ملعب لوسيل.

وبلغ منتخب الأرجنتين المربع الذهبي بفضل انتصاره بركلات الترجيح على منتخب هولندا بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما، فيما عبرت كرواتيا عقبة البرازيل بركلات الترجيح أيضًا بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

ويخوض منتخب الأرجنتين مباراة الدور نصف النهائي لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، مقابل المرة الثالثة لنظيره الكرواتي.

وتمتلك الأرجنتين سجلًا مثاليًا في مباراة الدور نصف النهائي على مدار تاريخ مشاركاتها بكأس العالم.

الأرجنتين.. سجل مثالي في نصف النهائي

ففي التاريخ لم يسبق لمنتخب الأرجنتين أن أُقصي من الدور نصف النهائي من المونديال، فكلما وطأت أقدام راقصي التانجو المربع الذهبي، إلا وفرضوا نفسهم خصمًا في مشهد الختام.

البداية مع ذلك من أول نسخة عام 1930 في أوروجواي، فحينما بلغ المنتخب الأرجنتيني الدور نصف النهائي، سحق منتخب الولايات المتحدة بستة أهداف مقابل هدف واحد، ليعبر إلى النهائي لكنه خسر حينها أمام أوروجواي بهدفين مقابل أربعة أهداف.

بعد ذلك غابت الأرجنتين، قبل أن تعود وتحرز اللقب في 1978، الذي لم يكن به نظام الدور نصف النهائي، ثم عادت لتصعد إلى الدور نصف النهائي في نسخة المكسيك عام 1986.

وقتها واجه رفقاء ديجو أرماندو مارادونا منتخب بلجيكا لينتصروا عليها بفضل ثنائية مارادونا، وتعبر الأرجنتين لتتوج بآخر ألقابها على حساب ألمانيا الغربية في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكررت الأرجنتين بعدها بأربعة أعوام التأهل للمربع الذهبي، في مونديال 1990 بإيطاليا، لتواجه أصحاب الأرض في الدور نصف النهائي، وتتمكن من العبور عبر ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وخسرت الأرجنتين وقتها المباراة النهائية أمام ألمانيا بهدف دون مقابل.

وبعد غياب عن مربع الكبار لـ24 عامًا، تأهل منتخب الأرجنتين للدور نصف النهائي في مونديال البرازيل عام 2014، ووقتها واجه منتخب هولندا، ليواصل سجله المثالي مع الدور نصف النهائي.

انتصر حينها المنتخب الهولندي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، ليعبر إلى النهائي قبل أن يخسر أمام ألمانيا، في ثالث نهائي يجمع المنتخبين، بهدف نظيف في المباراة النهائية.

وستواجه الأرجنتين، مساء اليوم الأربعاء، كرواتيا في نصف النهائي الخامس لبلاد التانجو، أملًا في مواصلة السجل المثالي في الدور نصف النهائي بعدم الخسارة

موعد مباراة الأرجنتين وكرواتيا والقنوات الناقلة في نصف نهائي كأس العالم

الأرجنتين في موقعة نارية الليلة مع كرواتيا بنصف نهائي كأس العالم