قبل نهائي كأس مصر.. أهداف شيكابالا فأل خير على الأهلي

تعد أهداف اللاعب محمود عبدالرازق «شيكابالا» قائد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، في مواجهات قطبي الكرة المصرية الأهلي وغريمة التقليدي الفارس الأبيض، ماركة مسجلة.

بالرغم من أن موهبة «شيكابالا» صداع في رأس جمهور النادي الأهلي، إلا أن أهداف قائد الزمالك، في شباك «الشياطين الحمر» مؤخرًا أصبحت علامة مسجلة، وفأل خير لدي الجماهير، لأنها تجعل لاعبو المارد الأحمر، يعودون في المباراة ويحققون الفوز بها.

موقع «قناة صدي البلد» يستعرض أهداف شيكابالا التي أسعدت جماهير الأحمر ومنحت الفوز للأهلي:

نهائي كأس مصر 2007

بدأت حكاية أهداف شيكابالا، التي منحت الأهلي الألقاب في نهائي كأس مصر 2007، بعدما كانت النتيجة 2/2، وسجل “الفهد الأسمر” هدف التقدم للفريق الأبيض، لكن نجح أسامة حسن في أحراز هدفين وتوج الأهلي بالبطولة.

نهائي القرن الإفريقي

في هذا اللقاء الذي أنتظره محبي الكرة المصرية، كان شيكابالا بعيد كل البعد، عن المشاركة في المباريات بشكل عام، إلا أن الفهد الأسمر سجل حضوره في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي، بعد إصابة ثلاثي من الزمالك بفيروس كورونا، مما تسبب في إرباك حسابات البرتغالي جيمي باتشيكو، مدرب القلعة البيضاء وقتها، ليدفع  بشيكا في بداية المباراة.

وقبل نهاية الشوط الأول، راوغ شيكابالا أربعة لاعبين من الأهلي، وسدد كرة صاروخية في الزاوية العكسية لمحمد الشناوي، ليمنح أبناء القلعة البيضاء التعادل قبل نهاية الشوط بعدما كان أبناء ميت عقبة متأخرين بهدف.

شيكابالا

والغريب أن هذا الهدف المارادوني الذي سجله شيكابالا كان وش السعد على النادي الأهلي، حيث عاد فريق «الشياطين الحمر» بسرعة الصاروخ وسجلوا هدف حاسم عن طريق محمد مجدي أفشة، في الدقيقة 85 وسجل الهدف الثاني للمارد الأحمر وتوج أبناء الجزيرة بلقب الأميرة السمراء للمرة التاسعة بتاريخ النادي.

قمة شيكابالا وشريف

واصل شيكابالا هوايته التي اكتشفها مؤخرًا بالتسجيل في شباك الأهلي، وعاد ليكرر هدف نهائي القرن، لكن هذه المرة في مسابقة الدوري الممتاز موسم 2020 / 2021، وسجل هدف التعادل للقلعة البيضاء، بعدما كان متأخر بهدف، لينجح محمد شريف بعد ذلك في تسجيل الهدف الثاني للأهلي، ويحيي مقولة أهداف شيكابالا وش السعد ويمنح الأحمر الفوز.

القمة الأخيرة

دخل الزمالك مباراة القمة الأخيرة التي جمعتهما يوم 19 يونيو الماضي، ضمن فعاليات الجولة 20 بمسابقة الدوري الممتاز، وسط حالة ارتباك كبيرة، ورشح الكثير الأهلي للفوز وسيطر الأحمر على مجريات الأمور في الشوط الأول، وأنهى الشوط متقدمًا بهدف، لكن في بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي جيسفالدو فيريرا بقائد الأبيض شيكابالا ليُقلب موازين المباراة.

صنع شيكابالا هدف التعادل لأشرف بن شرقي، ونجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه، وكان الهدف في الدقائق الأخيرة للمباراة وظن الجميع أن المقولة ستنتهي، إلا أن بعد 4 دقائق فقط، نجح صلاح محسن في إحراز هدف تعادل الأهلي.

مسحة طبية لبعثة منتخب الشباب قبل مواجهة عمان بكأس العرب

منتخب الشباب يخوض مرانه الأول بالسعودية استعدادًا لمواجهة عمان بكأس العرب