قبل يومين من الانتخابات الرئاسية.. أمريكا تستعد لتوزيع لقاح كورونا أول نوفمبر

طالبت السلطات الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، الحكومة بضرورة الاستعداد لتوزيع لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، على نطاق واسع، مع بداية شهر نوفمبر المقبل، وذلك وفقًا لوسائل إعلامية أمريكية.

وقال روبرت ريدفيلد مدير المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها «سي دي سي»، في تصريحات نقلتها صحيفة «وول ستريت جورنال»، إنه طلب من الحكومة الأمريكية بصورة عاجلة أن تفعل كل ما هو ضروري من أجل أن تكون مراكز توزيع اللقاح المرتقب في وضع يسمح لها بالعمل بشكل كامل بداية من نوفمبر 2020.

وأشار ريدفيلد، إلى ضرورة تذليل كافة العوائق الإدارية، وإصدار كل التراخيص والشهادات اللازمة حتى يتثنى لهذه المرافق من العمل بكامل طاقتها في الموعد المحدد، الذي يصادف قبل يومين فقط من الانتخابات الرئاسية.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد في وقتٍ سابق، على البدء في طرح وتوزيع اللقاح في موعد مبكر، قبل نهاية العام الجاري، حيث أن إدارته بحثت تسريع وتيرة عملية إقرار لقاح تجريبي تطوره شركة أسترازينيكا وجامعة أوكسفورد، للوقاية من فيروس كورونا، لاستخدامه بأمريكا، قبل الانتخابات الرئاسية المقرر لها في الثالث من شهر نوفمبر المقبل.