القمة 120.. أبرز الانسحابات في تاريخ الأهلي والزمالك

يتجدد الصراع بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، عند التاسعة مساء غدٍ السبت، ضمن منافسات الجولة 21 للدوري المصري الممتاز.

وشهدت مباراة القمة، عبر التاريخ، الكثير من الأزمات والمشاكل، التي تسببت في انسحاب أحد الفريقين، أو عدم خوضه المباراة من الأساس.

'موقع قناة صدي البلد' يستعرض أبرز حالات الانسحاب بين القطبين:

-كأس مصر 1928-1929

لم تُستكمل مباراة الأهلي والزمالك في الدور ربع النهائي لكأس مصر، بسبب اقتحام بعض الجماهير لأرض الملعب قبل نهايتها بـ10 دقائق، وكانت تشير النتيجة إلى تقدم الأهلي بهدف لينسحب الفريقين من أرضية الملعب.

-دوري القاهرة 1940-1941

رفض الأهلي مواجهة الزمالك في دوري القاهرة موسم 1940-1941 بعد تتويج الأبيض باللقب وقتها، واضطر أبناء ميت عقبة يومها للعب أمام فريق السكة الحديد في مباراة استعراضية تعويضاً عن غياب الأهلي.

-دوري القاهرة 1947-1948

اعترض الزمالك على موعد مباراته أمام الأهلي في الجولة الأخيرة لدوري القاهرة ، بعد تتويج الفريق الأحمر اللقب، ليعلن الزمالك الانسحاب ويلعب الأهلي أمام الترسانة في مباراة استعراضية.

-الدوري الممتاز 1995-1996

رفض الزمالك إكمال مباراته أمام الأهلى، بعد تسجيل الفارس الأحمر لهدفه الثاني عن طريق حسام حسن، ليعلن الفريق الأبيض انسحابه اعتراضاً على احتساب الهدف وعدم إلغائه بداعي التسلل.

-الدوري الممتاز 1998-199

رفض الزمالك إكمال مباراته أمام الأهلي، بعد 5 دقائق فقط ، بعد أن أشهر الحكم الفرنسي مارك باتا البطاقة الحمراء في وجه لاعب الزمالك، أيمن عبدالعزيز، بعد تدخل عنيف من الخلف على لاعب الأهلي، إبراهيم حسن، ليعلن الزمالك الانسحاب من اللقاء.

الدوري الممتاز 2019-2020

رفض الزمالك الحضور إلى استاد القاهرة مواجهة الأهلي، في واقعة الأتوبيس الشهيرة، بالدور الأول من الموسم الحالي، بقرار من إدارة النادي الأبيض.

 

22 لاعبًا بقائمة مصر المقاصة لمباراة الزمالك

الكشف عن تشكيل مصر المقاصة للقاء الزمالك