قتل البط وهرب.. أسرة تشتري كلبًا وتكتشف أنه ثعلب في بيرو

لم تتوقع عائلة ماريبيل سوتيلو، أنها أدخلت ثعلبًا إلى حظيرة الدجاج؛ بعدما اشترته على أساس أنه جرو صغير (كلب) من وسط عاصمة دولة بيرو (ليما).

بدأت- على مر الأيام- تظهر على الجرو مؤشرات تُنبئ بحدوث شئ خطأ؛ بدأ 'رن-رن'، وهو اسم الكلب الذي لأأطلقته عليه العائلة، في مطاردة البط والدجاج بالحي لقتلهم والتهامهم؛ ليتضح لاحقًا أنه ثعلب من جبال الأنديز.

الثعلب الجرو

سوتيلو قالت، على الثعلب الذي له أرجل رفيعة وذيل كثيف ورأس مدبب وأذنان بارزتان، إنها اعتقدت أنه 'جرو أصيل'، مؤكدة أن ابنها اشتراه على أنه كلب؛ بحوالي 13 دولارًا منذ حوالي 6 أشهر.

أصحاب الدجاج

وأضافت، وفق 'سكاي نيوز عربية'، أنها اضطرت إلى دفع أموال لتعويض أصحاب الدجاج والبط الذي قتله أو التهمه الثعلب؛ قبل هروبه من المنزل.

وما زال البحث جاريًا عن الثعلب من جانب جهة شرطة البيئة والمسؤولين في هيئة الغابات والحياة البرية الوطنية؛ لإعادته إلى حديقة حيوان أو مركز خاص.

مهربين

ووفق 'رويترز'، قال والتر سيلفا، وهو طبيب بيطري متخصص في الحياة البرية بالهيئة، إن العديد من الحيوانات البرية يتم جلبها عبر 'مهربين' من مناطق الأمازون (لوريتو وأوكايالي ومادر دي ديوس)؛ ليتم تداولها بشكل غير قانوني في ليما.

عواقب

وأوضح سيلفا، أن الاتجار في الحيوانات البرية له مثل هذه العواقب؛ العديد من فصائل الحيوانات يتم أسرها وهي صغيرة، حيث يقتلون الأبوين ويبيعون صغيرهما في أسواق غير رسمية، مضيفًا: في هذه الواقعة، جرى شراء ثعلب على أنه كلب محلي؛ فحدث ما حدث.

أنوشكا تؤكد تقدمها ببلاغ ضد جارها بسبب كلبها

محمود المتيني : واقعة السجود لكلب خطأ سلوكي وليس جريمة .. فيديو