قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمود أحمد زكي رئيسا لجامعة طنطا

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمود أحمد زكى محمد رئيسًا لجامعة طنطا.

تهنئة هدى المراغي

وكان وزير التعليم العالي قد تقدم بالتهنئة لهدى المراغي، أحد النماذج المشرفة للجالية المصرية في كندا؛ لحصولها على أرفع 'وسام مدني' في كندا من الحاكم العام جولي باييت؛ نظير إسهاماتها في مجال التصنيع والهندسة الميكانيكية داخل وخارج كندا.

وأكد عبدالغفار أن هذا الإنجاز ليس بجديد على أبناء مصر في الخارج، الذين يعدوا نماذج مشرفة يحتذى بهم في الداخل والخارج، معربا عن فخره بأن تصبح هدى المراغي أول مهندسة وأول امرأة في 'وندسور' تحصل على وسام كندا، منذ إنشائها في عام 1967.

وتعد هدى المراغي، باحثة مشهورة ورائدة في مجال هندسة الإنتاج والتصنيع، وهي أحد رواد أنظمة التصنيع على مستوى العالم، ومهدت ببحثها الرائد الطريق لبحوث جديدة في التطور المشترك للمنتجات وأنظمة التصنيع باستخدام مبادئ محاكاة التطور في الطبيعة، كما قامت بمساهمات هائلة في نماذج أنظمة التصنيع الحديثة ومرونتها وقابليتها للتغيير، كما عملت على تغيير طرق تصميم المصانع المتقدمة وتشغيلها حاليًا وتحسين إنتاجيتها.

يذكر أن الدكتورة هدى المراغي حصلت على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة وحصلت على درجتي الماجستير والدكتوراة من جامعة 'ماك ماستر' في كندا، وتم تعيينها أول عميدة للهندسة في كندا، كما حصلت على 'وسام أونتاريو'، وهو أعلى وسام يمكن أن يحصل عليه مدني في مقاطعة أونتاريو خلال عام 2016، كما حصلت على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة تشالمرز في السويد، وحصلت على درجة الزمالة في كل من، الجمعية الملكية الكندية والأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، والأكاديمية الكندية الهندسة، والأكاديمية الدولية لهندسة الإنتاج والجمعية الكندية للهندسة الميكانيكية وجمعية مهندسي التصنيع.

رئيس جامعة طنطا: «لن نحظر النقاب بين هيئة التدريس.. نسبتهم منعدمة »

رئيس جامعة طنطا: «وفرنا أتوبيسات لنقل الطلاب إلى لجان الاستفتاء»