قرار عاجل من محافظ الدقهلية في انفجار أسطوانة غاز بمنية النصر

كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بفرض كردون أمني حول المنزل الذي انهار سقفه نتيجة انفجار أسطوانة غاز والمنازل المجاورة بمنية النصر وعرضها على لجنة المنشآت الآيلة.

كانت انفجرت اسطوانة غاز بأحد المنازل بحي السلام بميت الخولي مركز ومدينة منية النصر أدى إلى انهيار سقف الدور الثاني المعروش بالخشب والمنزل مكون من طابقين، وأسفر الحادث عن إصابة 4 مواطنين بحروق متنوعة من الدرجة الأولى والثانية والثالثة.

وأمر اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، علي الفور المحاسب محمد عبدالباقي رئيس مركز ومدينة منية النصر بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والتوجه الي موقع الحادث والتعامل معه ( الصحة -الإسعاف - الحماية المدنية -مركز شرطة منية النصر -التضامن الاجتماعي) حيث تم نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأمر محافظ الدقهلية بفرض كردون أمني حول المنزل والمنازل المجاورة وعرضهم على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لإصدار قرارات إزالة لهم في حالة التأكد من عدم صلاحيتها الإنشائية، ورفع الأنقاض الناجمة عن الانهيار، ووجه لفريق العمل بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان المحافظة بمتابعة الموقف أول بأول والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

ومن جانبه توجه رئيس مركز ومدينة منية النصر إلى مستشفى منية النصر للاطمئنان على المصابين وتقديم الدعم والرعاية الكاملة لهم.

ويطمئن محافظ الدقهليه المواطنين أن فرق العمل قد باشرت عملها علي الفور وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفي وجار تقديم الرعايه الطبيه لهم.

وتؤكد المحافظة تواصلها مع المواطنين من خلال مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي ايه شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة علي الارقام التالية/ 0502316644 -0502314880 -0502327792 ' من التليفون الأرضي أو المحمول، وعلى رقم 114 من التليفون الأرضي.

وتهيب محافظة الدقهليه بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي شائعات أو تلقي الأخبار والمعلومات إلا من خلال الصفحه الرسمية للمحافظة، هذا ونتابع معكم الأحداث أول بأول وعرضها.