قرعة دورى أبطال أفريقيا.. التاريخ يرجح كفة الأهلي على أندية الصدارة قبل دور الثمانية

انتهت منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت مفاجآت مدوية، أبرزها توديع الزمالك -وصيف النسخة الماضية-، البطولة بالإضافة إلى خروج مازيمبي الكونغولي، أحد المرشحين للتتويج بالبطولة.

وصعد سيمبا التنزاني والأهلي، من المجموعة الأولى التي ضمت فيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني، بينما في المجموعة الثانية تأهل صن داونز الجنوب أفريقي، وشباب بلوزداد الجزائري، في المجموعة التي ضمت مازيمبي الكونغولي والهلال السوداني.

وفي المجموعة الثالثة تأهل الوداد المغربي وهوريا كوناكري الغيني، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وبترو أتلتيكو الأنجولي، وأخيرًا المجموعة الرابعة تأهل منها الترجي التونسي ومولودية الجزائر، على حساب الزمالك وتونجيث السنغالي.

وفي السطور التالية، نرصد لكم تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية المرشحة لمواجهته في ور الثمانية

الأهلي ضد الترجي التونسي

يمتلك الأهلي، تاريخًا طويلًا مع أندية تونس بالتحديد الترجي، حيث التقى الفريقان من في 16 مرة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، نجح الأهلي في الفوز خلالها بـ6 مباريات، بينما خسر 4 مباريات، وفرض التعادل نفسه على 6 مباريات أخرى.

الأهلي ضد صن داونز

التقى الأهلي مع صن داونز الجنوب أفريقي، في 6 مباريات من قبل، جميعها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث نجح الأحمر في الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مباراتين، بينما خسر مباراة واحدة كانت هي الأكبر في تاريخه وتاريخ الأندية المصرية، عندما تعرض للهزيمة بخماسية نظيفة.

الأهلي ضد الوداد المغربي

واجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، في 10 مباريات سابقة، نجح الفوز في الفوز في 4 مباريات، بينما خسر مباراتين وتعادل الفريقان 4 مرات.

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. بالأرقام والنتائج الأهلي والوداد أقوى المتأهلين لربع النهائي

تفاصيل جديدة فى خناقة كهربا داخل ديسكو مع نجل رجل أعمال.. «الخطيب يحقق بنفسه»