قرعة دوري أبطال أفريقيا.. بالأرقام والنتائج الأهلي والوداد أقوى المتأهلين لربع النهائي

انتهت منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت مفاجآت مدوية، أبرزها توديع الزمالك -وصيف النسخة الماضية-، البطولة بالإضافة إلى خروج مازيمبي الكونغولي، أحد المرشحين للتتويج بالبطولة.

وصعد سيمبا التنزاني والأهلي، من المجموعة الأولى التي ضمت فيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني، بينما في المجموعة الثانية تأهل صن داونز الجنوب أفريقي، وشباب بلوزداد الجزائري، في المجموعة التي ضمت مازيمبي الكونغولي والهلال السوداني.

وفي المجموعة الثالثة تأهل الوداد المغربي وهوريا كوناكري الغيني، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وبترو أتلتيكو الأنجولي، وأخيرًا المجموعة الرابعة تأهل منها الترجي التونسي ومولودية الجزائر، على حساب الزمالك وتونجيث السنغالي.

ويعد فريق الأهلي أقوى خط هجوم في البطولة، حيث سجل في شباك منافسيه في دور المجموعات 11 هدفًا، ويليه صن داونز في الوصافة بـ 10 أهداف، ثم سيمبا التنزاني والوداد المغربي، بـ9 أهداف لكل منهما.

وعلى الجانب الآخر أقوى خط دفاع في دور المجموعات، كان الوداد المغربي أقوى خط الدفاع، حيث استقبلت شباكه هدفًا واحدًا، ويليه سيمبا التنزاني الذي تلقى هدفين في مرماه خلال منافسات مرحلة المجموعات بالبطولة.

كان الأهلي صعد من المجموعة الأولى كوصيف لها، برصيد 11 نقطة خلف سيمبا التنزاني، الذي تصدر بـ13 نقطة، ليصبح الأحمر أفضل وصيف خلال منافسات دور المجموعات، بواقع 11 نقطة لم يحصدها أي من أصحاب المركز الثاني ف المجموعات الثلاثة الأخرى، إذ جمع الثلاث أندية بالمجموعات الأخرى 9 نقاط لكل منهم.