قرعة متوازنة لمصر وتونس والجزائر ونارية للمغرب في كأس الأمم

كتب: كريم فؤاد

أسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت تحت سفح الأهرامات مساء اليوم الجمعة عن وقوع كل من مصر وتونس في مجموعة سهلة نسبيا فيما تواجد المغرب في مجموعة نارية، أما منتخب الجزائر فكان من نصيبه مجموعة متوازنة نسبيا أما الكاميرون حامل اللقب وغانا سيشهدان صداما ناريا.

وتحمل مصر الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة الإفريقية بواقع 7 ألقاب ولم تسبق فرق المجموعة التي تضم الكونجو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي إحراز اللقب أو حتى التأهل للنهائي، فيما تواجه المغرب الفائز باللقب مرة واحدة كل من ساحل العاج وجنوب افريقيا وناميبيا في المجموعة الرابعة.

وحققت الجزائر اللقب الإفريقي في نسخة واحدة وأيضا تونس حققت لقب وحيد هي الأخرى فيما تخوض الكاميرون التي تملك 5 ألقاب وفازت على مصر في النهائي قبل عامين مواجهة صعبة ضد غانا في المجموعة السادسة التي تضم أيضا بنين وغينيا بيساو.

وضمت المجموعة الأولى كل من مصر، الكونغو الديمقراطية، أوغندا، زيمبابوي، فيما ضمت المجموعة الثانية نيجيريا، غينيا، مدغشقر، بوروندي، فيما ضمنت المجموعة الثالثة السنغال، الجزائر، كينيا، تنزانيا.

وضمت المجموعة الرابعة كل من المغرب، كوت ديفوار، جنوب أفريقيا، ناميبيا، وضمت المجموعة الخامسة تونس، مالي، موريتانيا، أنجولا، أما المجموعة السادسة ضمت الكاميرون، غانا، بنين، غينيا بيساو.

أوقعت قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019 عن مواجهة مصر مع منتخب زيمبابوي في افتتاح البطولة المقامة في مصر خلال الفترة من من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو الجاري.