قصة أزمة خالد مرتجي مع مريم مصطفى.. ما بين «رد فعل» واستشهاد بـ«أخلاق الخطيب»

أثار موقف خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي، حالة من الجدل، بعد رفضه مصافحة مريم مصطفى لاعبة فريق الكرة الطائرة سيدات بنادي الزمالك، وابنة هناء حمزة نائب رئيس الاتحاد المصري للعبة نفسها، أثناء مراسم تسليم ميداليات كأس مصر للكرة الطائرة.

وتعود الأزمة بين مريم مصطفى والنادي الأهلي، عندما جددت اللاعبة عقدها مع الأحمر عندما كانت ضمن صفوفه لمدة 4 سنوات، ثم طعنت على عقدها بالتزوير، بينما الأهلي قرر شكواها إلى اللجنة الأولمبية، لتصل الأزمة إلى ساحات القضاء.

وكانت مراسم تتويج وتسليم ميداليات كأس مصر للكرة الطائرة قد شهدت واقعة احراج خالد مرتجى أمين صندوق النادي الأهلي لمريم مصطفى لاعبة نادي الزمالك ونجلة هناء حمزة نائبة رئيس الاتحاد المصري لكرة الطائرة، عندما رافض مصافحتها، إثر الأزمة الكبيرة التي حدثت مع مجلس إدارة القلعة الحمراء قبل انتقالها إلى الزمالك، والتي انتقلت إلى ساحات القضاء.

وأحرج خالد مرتجي الذي كان يجاور ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، مريم مصطفى، أثناء تسلم الزمالك الميدالية البرونزية لحصوله على المركز الثالث، برفضه مصافحتها، وهو ما فعله رئيس اتحاد اللعبة أيضًا، لكن الأخير رفض ذلك لعدم ارتدائها الميدالية.

جاء رفض خالد مرتجي مصافحة مريم مصطفى، لهجوم اللاعبة ووالدتها على مجلس الإدارة بعد أزمة التجديد ثم الطعن بالتزوير، فضلًا عن رفض اللاعبة مصافحة الراحل العامري فاروق نائب رئيس الأهلي، في أحد المراسم السابقة.

وبرر البعض ما فعله خالد مرتجي، لكونها سبقت وأن أقدمت مريم مصطفى على هذا الفعل، عندما صافحت الموجودين على منصة التتويج وتجاهلت أمين صندوق الأهلي، وكذلك في وقتٍ لاحق، رفضت مصافحة العامري فاروق، ليرى البعض أن هذا الأمر طبيعيًا من مرتجي.

في حين أن أراء أخرى على السوشيال ميديا، هاجمت خالد مرتجي، مستشهدة بمحمود الخطيب رئيس النادي، بمصافحته لرمضان صبحي لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، في نهائي كأس مصر، بين الفريقين، عندما تسلم اللاعب الميدالية الفضية، وصافح «بيبو» بالأحضان، فضلًا عن اعتبارهم موقف مرتجي بعيد تمامًا عن الروح الرياضية.