قصة اختطاف طفل العبور.. الأم: المتهمة ارتكبت الواقعة للحفاظ على معاش زوجها.. فيديو

كشفت آية محمود، والدة الطفل الذي أعادته وزارة الداخلية عقب اختطافه بمحافظة القليوبية، تفاصيل واقعة اختطاف طفل العبور التي نفذّتها سيدة مجهولة.

تفاصيل واقعة اختطاف طفل العبور

وقالت آية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»، إن واقعة اختطاف طفل العبور حدثّت عند حضورها حفلًا ترفيهيًا للأطفال مع جيرانها، حيث جاءت إليهم سيدة برفقتها أطفال لمشاركتهم الاحتفالية، وقالت إنها تعمل في مدرسة فاطمة الزهراء.

وأوضحت والدة الطفل، أن نجلها حمدي (بعمر سنة و4 أشهر) كان يلعب على الأرض منفردًا ويبكي لأنه يريد اللعب مع الأطفال، فقالت هذه السيدة لأم الطفل إنها ستحمله لبعض الوقت، وبعد ذلك سارت به داخل الحديقة، وعندما تناهى إلى مسامعي سكوت ابني فطمأنتنا بأنه بخير، ولا قلق عليه.

تحرير محضر بعد اختطاف طفل العبور

وأشارت آية محمود، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدي البلد»، إلى أنه بعد ذلك اختفت هذه السيدة ورفقتها الطفل؛ فذهبت إلى أمن المكان وأخبرتهم بتفاصيل الواقعة، وأعطيتهم الأوصاف وسن الطفل، وظلوا يبحثون معنا عن ابني لمدة ساعات، ليقوموا بعد ذلك بإغلاق البوابة، وتواصلت مع خالي وأخبرناه بواقعة اختطاف طفل العبور.

عقب ذلك توجهنا لقسم الشرطة، وقمنا بتحرير محضر بواقعة اختطاف طفل العبور؛ وتحرك رجال الشرطة خلال ساعة، وقاموا بتفريغ الكاميرات وشاهدوا السيدة وهي تحمل الطفل وخرجت به من المكان؛ ليتم العثور عليه بعد ذلك، وكان ابني مستغرقًا في النوم (تقريبًا خدرّته).

المتهمة تحاول نفي تهمة اختطاف طفل العبور

ولفتت والدة الطفل، أن السيدة المتهمة بـ اختطاف طفل العبور حاولت التفاوض معي أمام النيابة، وقالت إنها لم تقم باختطافه؛ بل أخذته معها إلى المنزل بسبب أن والدتها كانت مريضة وتحتاج إلى نقل دم، ولم تكن تنوي اختطافه.

وتعود ملابسات واقعة اختطاف طفل العبور، عندما كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل ما تبلغ لقسم شرطة أول العبور بمديرية أمن القليوبية من ربة منزل- بأنها حال تواجدها، وبرفقتها نجلها «رضيع» بأحد الملاعب بالحى الثانى بدائرة القسم لحضور حفل ترفيهى للأطفال قامت سيدة «مجهولة» بمغافلتها وخطف نجلها.

وزارة الداخلية تكشف كواليس اختطاف طفل العبور

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، واستخدام التقنيات الفنية الحديثة من خلال الفريق المُشكل من قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية أمكن تحديد مرتكبة واقعة اختطاف طفل العبور وتبين أنها (سيدة- مقيمة بدائرة القسم).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها وبرفقتها الطفل المُختطف بمسكن (والدتها بدائرة قسم أول شبرا الخيمة)، وبمواجهتها إعترفت بإرتكاب الواقعة، لإستبدال الطفل المخطوف بنجلها المتوفى لتتمكن من استمرار صرف كامل للمعاش الخاص بزوجها «المتوفى».

القبض على شخصين اختطاف طفلا وطلبا فدية لإطلاق سراحه 

كشف ملابسات واقعة اختطاف طفل بالإسكندرية وطلب فدية