قصة الزمالك مع لقب نادي القرن.. «يافطة وطلب للتموين وعيد سنوي»

فوجئ الجميع بفتح حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المعين، لملف نادي القرن الإفريقي، والذي حصل عليه النادي الأهلي سنة 2000، بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

وخرج حسين لبيب، رئيس القلعة البيضاء، ليتحدث مع جماهير نادي الزمالك عبر احدى برامج الهاتف، ليلهب حماسهم بشكل كبير، خصوصًا بعدما أعلن التقدم بملف إلى كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية من أجل استعادة لقب نادي القرن الإفريقي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الاحتفال باللقب يوم 9 يوليو من كل عام.

وعمت الفرحة على السوشيال ميديا بعد تصريحات حسين لبيب والتي ألهبت حماس الجماهير البيضاء، خصوصًا وأنه أعلن أنه سيخاطب الاتحاد الإفريقي والجهات المختصة داخليًا لاعتماد شعار الأكثر تتويجا في القرن العشرين باعتبار أن الزمالك الأكثر تتويجًا بالبطولات والأحق بلقب نادي القرن عن النادي الأهلي.

مرتضى منصور واللافتة

وقبل عدة أشهر، أثار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الجدل، بعدما وضع لافتات كبيرة على سور النادي، بميت عقبة، وكتب عليها عبارة 'نادي الزمالك.. نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات'، في محاولة للتأكيد على أحقية القلعة البيضاء بلقب نادي القرن الإفريقي.

وشكل مجلس مرتضى منصور، لجنة رباعية برئاسة أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس الزمالك السابق، وبعضوية إسماعيل يوسف وهاني زادة وأحمد مرتضى منصور، من أجل تجهيز ملف كامل بالمستندات لاستعادة حق النادي، وتم إرسال طلب لوزارة التموين لاعتماد اللقب ولكن دون جدوى، وخرج منذ ساعات حسين لبيب ليجدد الملف.

مرتضى منصور لافتة نادي القرن مرتضى منصور لافتة نادي القرن

حكاية لقب نادي القرن

حصل الأهلي على لقب نادي القرن عام 2000، وفقا لعدد النقاط التي حصدها، بناء على مشاركاته في البطولات الإفريقية على مدار القرن الماضي، فيما ترى إدارة نادي الزمالك، أن معايير الاختيار خاطئة بداعي حصوله على 9 ألقاب في القرن الماضي، مقابل 7 للفريق الأحمر.

النادي الأهلي نادي القرن النادي الأهلي نادي القرن

لقب نادي القرن و«الشو»

وكان عبد المنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد خرج في تصريحات صحفية سابقة، بتصريح اندهش خلاله من صمت إدارة نادي الزمالك طوال الفترة التي تخطت الـ20 عامًا بعد إعلان الأهلي بطلًا للقرن الإفريقي، حيث يرى أن الأمر ما هو إلا «شو» إعلامي.

عبد المنعم شطة عبد المنعم شطة

لماذا خرج حسين لبيب في هذا التوقيت؟

يتساءل البعض، لماذا خرج حسين لبيب بهذه التصريحات التي أشعلت حماس الجماهير على السوشيال ميديا في هذا التوقيت؟.

فخرجت أقاويل في الفترة الماضية تفيد أن رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المعين، ينوي الترشح على مقعد الرئاسة في الانتخابات المقبلة، فهل تجديد فتح هذا الملف مجددًا يطبق رؤية عبدالمنعم شطة بـ«الشو» الإعلامي؟!.

حسين لبيب - رئيس الزمالك حسين لبيب - رئيس الزمالك

التموين تكشف حقيقة رفض منح العلامة التجارية بنادي القرن للزمالك

التموين عن تسجيل «الزمالك نادي القرن الحقيقي»: ما زال قيد الدراسة